فيديو وصور…بوجوالة يفتتح بالناظور المعرض الجهوي للصناعة التقليدية

2016.12.24 - 3:17 - أخر تحديث : السبت 24 ديسمبر 2016 - 3:22 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
5804 مشاهدة قراءة
شــارك
فيديو وصور…بوجوالة يفتتح بالناظور المعرض الجهوي للصناعة التقليدية



إفتتح ادرس بوجوالة،رئييس غرفة الشرق للصناعة التقليدية،مؤخرا،فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بالناظور، وذلك بحضور عاملي إقليم الناظوروالدريوش ، ورؤساء المصالح الخارجية وشخصيات أمنية ومدينة، وأعضاء الغرفة ذاتها.
وفي تصريح خاص لهبة بريس كشف رئيس غرفة الشرق أن هذا المعرض المقام بالناظور له خصوصيتان أولها ترتبط بأن المعرض يعتبر انطلاقة اقتصادية بالمنطقة، كون أن هذه المدينة تعتبر قاطرة اقتصادية لجهة الشرق، فيما الخصوصية الثانية ترتبط بالظروف الاقتصادية التي تصادف هذه الفترة من السنة، مؤكدا تظاهرة:أن الركود التجاري الذي تعيشه قطاعات التجارة والصناعة في هذه الفترة جعل الغرفة تنظم هذا المعرض بهذه المنطقة، لخلق رواج اقتصادي للعارضين المشاركين بالمعرض.
بوجولة أضاف أنه من المقرر أن تنظم عدد من الدورات التكوينية لصناع الشرق وبالذات لصناع مدينة الناظور التقليديون في عدد من المنتوجات التقليدية الغير متواجدة بجهة الشرق وذلك من أجل تنويع المنتوج بالجهة وتوفير مختلف المنتوجات داخل الشرق.
رئيس غرفة الصناعة التقليدية بالشرق أوضح أن هذا المعرض يعد سابقة على المستوى الوطني، وذلك لأن الغرفة برمجت لمعارض ستنظم بمختلف مدن وأقاليم الجهة على غرار المبرمج في جهات اخرى.
إدريس بوجوالة عبر عن اعتزازه وافتخاره أن منطقة الريف تابعة لجهة الشرق كونها منطقة تعرف بنضالها وجهادها دفاعا عن الوطن منذ تاريخ طويل، مؤكدا أن الغرفة لها برنامج سيعود بالنفع على منطقة الريف في إطار تكاملي مع باقي أقاليم جهة الشرق.
وينتظر أن يتخلل برنامج الدورة معارضا للمنتوجات المحلية ، عرضا للأزياء، ومحاضرات، حيث تعد هذه المنصة نموذجا لتأصيل معالم استراتيجية وزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني لجعل هذا القطاع ذي إشعاع تنموي مستدام .
وقد شهد المعرض ذاته إقبال متميز من طرف الساكنة والوافدين على المدينة قصد الإطلاع على آخر إبداعات الصناعة التقليدية المغربية، كما يهدف المعرض إلى الرقي بمستوى الحرفيين والصناعة التقليدية التي تساهم بشكل كبير في العجلة الإقتصادية الوطنية، وتتمثل المنتوجات المعروضة بالمعرض الجهوي للصناعة التقليدية بالناظور أساسا في النجارة الفنية والخزف والفخار والنحت على خشب العرعار والحدادة الفنية إضافة إلى الأثاث والطرز والديكور المنزلي والزرابي والمنتوجات الجلدية وغيرها.
اعداد:حسان محمد
6usrx

7n5mv

12rx

aeztm

c9dau

cigp9

g5iso

mdedq

opdrb

os9pi

pflxr

skgpx

svck

t73x

v94ow

vcvwq

vz5dm

x7y8c
16

23

37

40

41

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات