فيديو وصور…بركان:المجلس الإقليمي للغابات يدعو إلى تضافر الجهود لتنمية القطاع الغابوي

2019.06.26 - 10:25 - أخر تحديث : الأربعاء 26 يونيو 2019 - 10:25 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
3624 مشاهدة قراءة
شــارك
فيديو وصور…بركان:المجلس الإقليمي للغابات يدعو إلى تضافر الجهود لتنمية القطاع الغابوي


بركان – دعا المجلس الإقليمي للغابات ببركان، الذي انعقد الأسبوع المنصرم، برسم دورته الربيعية للسنة الجارية، إلى تضافر جهود السلطات الإقليمية والمحلية والمصالح الخارجية والجماعات الترابية والفاعلين الشركاء والمجتمع المدني، وذلك قصد الحفاظ على القطاع الغابوي من الحرائق والعمل على تنميته.



كما دعا المجلس، خلال هذا الاجتماع الذي ترأسه عامل إقليم بركان السيد محمد علي حبوها، إلى عقد اجتماعات موسعة بين المديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر والجماعات الترابية بالإقليم من أجل وضع برنامج عمل مدقق بخصوص إصلاح المسالك الغابوية بالإقليم، كما حث على اتخاذ جميع التدابير الاحترازية والاستباقية من طرف اللجنة الإقليمية واللجان المحلية المكلفة بمحاربة الحرائق الغابوية للتدخل في الوقت المناسب، والزيادة في عدد الحراس المكلفين بمراقبة الحرائق الغابوية والمراقبة الجدية للقطاع الغابوي وزجر كل المخالفات، كتقطيع الأشجار وصناعة الفحم الحطبي.
وشدد عامل الاقليم على أهمية القطاع الغابوي، ودوره في التنمية السوسيو اقتصادية المحلية، وضرورة الحفاظ على هذه الثروة، ومحاربة جميع أشكال الترامي .


من جهته كشف السيد مصطفى زروال،المدير الاقليمي للقطاع ببركان،التدابير الاستباقية والاحترازية الواجب اتخاذها لتدبير حرائق الغابات، ومنها تفعيل مركز قيادة العمليات الميدانية من يونيو الحالي والذي يتكون من لجنة اليقظة والتخطيط ولجنة اللوجستيك ولجنة التدخلات الميدانية.
وأوضح المدير الإقليمي للمياه والغابات ومحاربة التصحر أنه تم تسجيل تراجع نسبة الحرائق عددا ومساحة مقارنة مع السنوات الفارطة، مما يدل على جدية وأهمية التدخلات التي تقوم بها جميع الأطراف المعنية قبل وأثناء اندلاع حرائق الغابات، و نجاعة التنسيق الذي تقوم به السلطات الإقليمية مما يستوجب التنويه بها والاستمرار في تطبيق نفس المنهجية المتبعة نظرا لفعاليتها قصد استمرار الإقليم في احتلال الريادة في هذا الموضوع.


وقد تم، خلال هذا الاجتماع، تقديم عرض مفصل حول أنشطة المديرية الإقليمية للمياه والغابات ومحاربة التصحر خلال موسم 2018، وبرنامج عملها خلال موسم 2019، والتدابير المتخذة للوقاية من حرائق الغابات خلال الموسم الصيفي الحالي.




اقرأ أيضا

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات