فيديو وصور..السفير البلجيكي ينبهر بحداثة آليات تدبير التابعة بوكالة الحوض المائي لملوية

2018.04.17 - 5:36 - أخر تحديث : الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 5:36 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
6734 مشاهدة قراءة
شــارك
فيديو وصور..السفير البلجيكي ينبهر بحداثة آليات تدبير التابعة بوكالة الحوض المائي لملوية


في إطار مشروع الدعم المؤسساتي لوكالات الأحواض المائية سوس ماسة، اللوكوس و ملوية (A3ABH) ، قام معالي سفير دولة بلجيكا بالمغرب بجولة لجهة الشرق و التي تمتد من 16 إلى 19 أبريل 2018، و قد قام معالي السفير يوم الإثنين 16 أبريل 2018 بزيارة للمحطة الهيدرومناخية لكنفودة المتواجدة بتراب إقليم جرادة.
في البداية، تفضل السيد بوبكر الهوادي مدير وكالة الحوض المائي لملوية، بكلمة رحب فيها بالسيد السفير و الوفد المرافق له، كما ثمن المنجزات التي تم تحقيقها بفضل دعم وكالة التنمية البلجيكية Enabel، معربا عن متمنياته بتعزيز الشراكة عبر مشاريع مستقبلية.
إثر ذلك، تفضل السيد محمد بويزمارني، ممثل وكالة التنمية البلجيكية بتقديم نبذة عن مشروع الدعم المؤسساتي
ثم تفضل السيد مدير وكالة الحوض المائي لملوية بتقديم نبذة عن مهام الوكالة بالإضافة لمعطيات تتعلق بحوض ملوية و الموارد المائية و إشكاليات تدبيرها.
بعد ذلك، تقدم السيد عبد الحق قصير، رئيس قسم بوكالة الحوض المائي لملوية، بشروحات حول مشروع إرسال المعطيات الهيدرومناخية لمحطة كنفودة، الذي تم إنجازه بدعم من وكالة التنمية البلجيكية Enabel. و يهم المشروع جمع المعطيات المتعلقة بالقياسات الهيدرومناخية و المطرية عبر شبكة للإشعار بالحمولات من أجل حماية مدينة وجدة من خطر الفيضانات.
وانبهر السفير البلجيكي،بمستوى العلمي لآليات تدبير الموارد المائيةّ،وطريقة اشتغال وكالة الحوض المائي.
و تتطلع وكالة الحوض المائي لملوية، من خلال هذه الشراكة المثمرة، إلى تقوية قدراتها و آلياتها لتعزيز دورها في التدبير المندمج لموارد المياه و الحفاظ عليها.
اعداد:حساين محمد

















اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات