عبد القادر سلامة يتباحث مع رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي في المكسيك

2019.08.23 - 2:51 - أخر تحديث : الجمعة 23 أغسطس 2019 - 2:51 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
1074 مشاهدة قراءة
شــارك
عبد القادر سلامة يتباحث مع رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي في المكسيك

و.م.ع
أجرى السيد عبد القادر سلامة، خليفة رئيس مجلس المستشارين، مباحثات، اليوم الثلاثاء بمكسيكو، مع رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي، السيدة غابرييلا كويفاس، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون بين البرلمان المغربي وهذه المؤسسة التشريعية الدولية.
وجرت هذه المباحثات على هامش مشاركة وفد برلماني مغربي يضم كلا من السيدين سلامة ومحمد أوزين، نائب رئيس مجلس النواب، في تخليد الذكرى الـ25 لتأسيس منتدى رئيسات ورؤساء المجالس التشريعية بأمريكا الوسطى والكاريبي (الفوبريل)، التي تحتضنها العاصمة المكسيكية.
وأشادت السيدة كويفاس، خلال هذا اللقاء، بالمبادرات النوعية التي ينخرط فيها البرلمان المغربي لرفع التحديات الإقليمية والدولية الراهنة، خصوصا تلك المرتبطة بالعنف ومحاربة الإرهاب، والهجرة، والتغيرات المناخية، والأمن الغذائي والطاقي، كمجالات يعتبر فيها المغرب نموذجا يحتذى في محيطه الإقليمي.
ونوهت رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي، في هذا السياق، بالحضور الفاعل للبرلمانيين المغاربة داخل الهيئة التشريعية الدولية، وخصوصا ضمن المجموعتين الإفريقية والعربية.
كما ذكرت بأهمية زيارتها الأخيرة للمملكة للمشاركة في الندوة البرلمانية الدولية حول الهجرة، مبرزة أن هذا الحدث شكل محطة إضافية في مسار الأنشطة والمبادرات النوعية التي يقوم بها البرلمان المغربي بشراكة وتنسيق مع الاتحاد البرلماني الدولي.
من جهته، أشاد السيد سلامة بمستوى علاقات التعاون القائمة بين البرلمان المغربي والاتحاد البرلماني الدولي، والتي أكد أنها عرفت دينامية نوعية ومتميزة في السنوات الأخيرة.
كما جدد التزام ودعم مجلس المستشارين لجهود الاتحاد البرلماني كمنظمة عريقة ووازنة على المستوى الدولي، لمجابهة التحديات والقضايا الدولية العديدة، لاسيما تلك التي تهم بلدان الجنوب، مبرزا، في هذا الصدد، المبادرات العديدة التي قام بها البرلمان المغربي بشراكة مع الاتحاد البرلماني الدولي، وآخرها الندوة البرلمانية الدولية التي انعقدت بمناسبة احتضان المملكة للمؤتمر الحكومي الدولي حول الهجرة بمراكش، والذي توج باعتماد الميثاق العالمي من أجل هجرة آمنة ومنظمة ومنتظمة.
وجدد السيد سلامة بهذه المناسبة دعوة مجلس المستشارين لرئيسة الاتحاد البرلماني الدولي لحضور أشغال الندوة الدولية حول الأمن الغذائي التي يعتزم المجلس تنظيمها بشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) في شهر أكتوبر المقبل.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات