عاجل..وزارة الصحة توضح ما وقع بالمركز الصحي للدريوش

2019.08.13 - 7:29 - أخر تحديث : الثلاثاء 13 أغسطس 2019 - 7:59 مساءً
ارسال
لا تعليقات
6934 مشاهدة قراءة
شــارك
عاجل..وزارة الصحة توضح ما وقع بالمركز الصحي للدريوش

بلاغ صحفي
على إثر ما تم تداوله في أحد المنابر الإعلامية يومه 11 غشت 2019 من صور و فيديو للمركز الصحي الحضري المستوى 2 بالدريوش تسيء الى سمعته فإن مندوبية وزارة الصحة بإقليم الدريوش وتنويرا للرأي العام تقدم التوضيحات التالية:
– إن المركز الصحي الحضري المستوى 2 بالدريوش يعمل بنظام المداومة 24/24 ، وبذلك فهو يستقطب المرضى والنساء الحوامل من جميع مناطق الإقليم ، كما أن عدد الحالات تعرف ارتفاعا ملحوظا في فصل الصيف تزامنا مع توافد أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج وعطلة الصيف ومنايبة عيد الأضحى .
– وأن يوم الخميس الماضي 08 غشت 2019 على الساعة العشر ة ليلا عرف قسم المستعجلات حالة استنفار قصوى حيث تم استقدام سبعة [7] أشخاص مصابين ضمنهم شخصين [2] في حالة وفاة على إثر حادثة سير وقعت بالطريق المؤدية الى مدينة ميضار ، وبعد تلقيهم للعلاجات الضرورية تم نقل المصابين الخمسة الذين كانت جروحهم متفاوتة الخطورة إلى المستشفى الحسني بالناظور على متن سيارات الإسعاف قصد استكمال الفحوصات الطبية والعناية بهم. وبعد ذلك مباشرة تم استقدام شخصين آخرين رجل وزوجته في حالة خطيرة بعد تعرضهما لحادثة سير أخرى بجماعة تمسمان ، حيث نقلا إلى المستشفى الحسني بالناظور بعد تلقيهما للعلاجات الضرورية ايضا.
– وطبيعي جدا بعد تقديم الاسعافات الضرورية للجرحى أن تبقى الدماء على الأسرة و بعض الممرات لتنظف بعد ذلك مباشرة ، حيث لا يمكن لعاملة النظافة أن تقوم بعملها والطاقم الطبي والتمريضي منهمك في تقديم الإسعافات الضرورية للجرحى . وتجدر الإشارة الى أن الإدارة حريصة على نظافة المركز الصحي.
وعليه وبالنظر الى هذه التشهيرات المجانية التي تمس القطاع الصحي بالإقليم الذي لا يدخر أطره أي جهد من أجل خدمة المريض ، رغم الظروف الصعبة التي يشتغلون فيها والإمكانيات المتوفرة ، فإن مندوبية وزارة الصحة بإقليم الدريوش لتعبر على استنكارها و إدانتها الشديدتين لنشر مثل هذه الأخبار الزائفة التي لا أساس لها من الصحة ، كما أنها تحتفظ لنفسها حق الرد واللجوء الى اتخاذ كل الإجراءات و المساطر القانونية والقضائية .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات