صوت وصور..والي جهة الشرق يسلم وحدة طبية ويدشن دار الطالبة بوجدة وبني درار

2019.08.20 - 7:43 - أخر تحديث : الثلاثاء 20 أغسطس 2019 - 7:43 مساءً
ارسال
لا تعليقات
7104 مشاهدة قراءة
شــارك
صوت وصور..والي جهة الشرق يسلم وحدة طبية ويدشن دار الطالبة بوجدة وبني درار


اعداد:حساين محمد
تخليدا للذكرى السادسة والستين لثورة الملك والشعب وعيد الشباب المجيد،اشرف صباح اليوم السيد معاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة انكاد،على اطلاق عدد من العمليات للتاهيل الاجتماعي بالاقليم.
واستهل والي الجهة هذا الاحتفال بتسليم شاحنة خاصة بالوحدة الطبية المتنقلة،مهدات من ولاية الجهة (المبادرة الوطنية للتنمية البشرية) الى منذوبية وزارة الصحة بالاقليم من اجل الاعتماد عليها لخدمة ساكنة الاقليم في عالمه الحضري او القروي في مجال الفحص والتحاليل ومراقبة عملية الحمل وتقريب خدماتها لساكنة وجدة،وقد رصد لها مبلغ مالي وصل 4 مليون درهم.
كما افتتح والي الجهة المجمع السكني للطالبات الجامعيات،الذي شيده عدد من المحسنين على راسهم الفقيد امحمد لعلج،رحمة الله عليه،والدكتور بنسعيد والمقاول رحال،بتوجيه من العالم المغرب الدكتور مصطفى بنحمزة،لتجاوز الصعوبات التي تعترض الطالبات الجامعيات في ايجاد سكن لمتابعة دراستهن الجامعية ،حيث يضطر عدد مهم منهن بمغادرة الدراسة وعدم اتمام مسارهن الجامعي ، هذا وستأوي هذه الاقامة حوالي1400طالبة جامعية.
كما تفضل والي الجهة بتدشين دار للطالبة ببني درار المجاورة للشريط الحدودي،والتي شيدها الحاج ادريس هوار،لتمكين طالبات المنطقة بمتابعة دراستهن.




،













اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات