صوت وصور…سفير والحموشي في لقاء مع والي وعمال جهة الشرق

2019.06.26 - 2:50 - أخر تحديث : الأربعاء 26 يونيو 2019 - 2:53 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
8424 مشاهدة قراءة
شــارك
صوت وصور…سفير والحموشي في لقاء مع والي وعمال جهة الشرق


اعداد:حساين محمد
عقد السيد خالد سفير الوالي المدير العام للجماعات المحلة،مؤخرا،لقاء تواصليا مع والي وعمال جهة الشرق ورؤساء المصالح العسكرية والأمنية والخارجية،لتنزيل المخطط الوطني الخاص بتأهيل مجازر اللحوم الحمراء والدواجن بجهة الشرق،بحضور السيدة ليلى الحموشي،العامل مديرة التجهيز والتخطيط بوزارة الداخلية،والدكتور عبدالغني عزي،رئيس قسم المنتجات الحيوانية بالمكتب الوطني للسلامة الصحية.
وكشف الوالي سفير أن هذا المخطط يشكل خطوة هامة نحو الرفع من جودة اللحوم،عبر تمكين المجازر من أليات عمل تستجيب للمعايير الدولية،من خلال تزويدها بأحدث تقنيات الذبح والسلخ وتقطيع اللحوم وفضاءات التبريد توفر أحسن تقنيات الحفاظ على جودة اللحوم،والقطع مع جل أشكال الفوضى والعشوائية.
من جهته،أوضح الدكتور عبدالغني عزي،رئيس قسم المنتجات الحيوانية بالمكتب الوطني للسلامة الصحيةّ،أن المخطط الوطني سيحفظ الأمن الغذائي للمستهلك،وأنه أنجز تشخيص ميداني دقيق للحالة الراهنة للمجازر بالجهة،وطرق تدبيرها،ومدى احترامها للمعايير الصحية المنصوص عليها في القوانين الجاري بها العمل،والتي ستخضع لخطة عملية أكثر صرامة ترضي المهنيين والمستهلك.
وشكل اللقاء محطة لطرح جملة من المقترحات للرقي بمستوى عمل المجازر بالجهة،مبرزين أن هذه المبادرة لا يمكن أن تنجح وتعمم إلا من خلال تفاعل إيجابي لجميع الأطراف.






















اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات