صوت وصور…الجامعي والي جهة الشرق يودع ضيوف الرحمن

2019.07.19 - 2:53 - أخر تحديث : الجمعة 19 يوليو 2019 - 2:53 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
3424 مشاهدة قراءة
شــارك
صوت وصور…الجامعي والي جهة الشرق يودع ضيوف الرحمن


اعداد:حساين محمد
شهد مقر ولاية جهة الشرق مساء يوم الخميس 18 يوليوز 2019، عملية استقبال، من طرف السيد معاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة انكاد، لفوج حجاج عمالة وجدة انكاد المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج برسم موسم حج سنة 1440 هـ، والبالغ عددهم 255. وقد حضر هذا الاستقبال نائب رئيس المجلس العلمي المحلي ورؤساء وممثلي المصالح الأمنية بالإضافة الى رؤساء المصالح اللاممركزة للدولة.


واستهل السيد الوالي كلمته، بالتأكيد على مضامين الرسالة الملكية السامية الموجهة إلى الحجاج المغاربة بمناسبة مغادرة أول فوج منهم في هذا اليوم المبارك، والتي تلاها وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، اذ دعا فيها جلالته الحجاج المغاربة إلى تمثيل بلدهم أحسن تمثيل، وتجسيد حضارته العريقة، في الوحدة والتلاحم والتشبث بالمقدسات الدينية والوطنية القائمة على الوسطية والاعتدال، والوحدة المذهبية.


كما أوضح فيها جلالته، أن أداء فريضة الحج يتطلب من الحجاج احترام الترتيبات والتوجيهات التي وضعتها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، حرصا منها على توفير شروط راحتهم في الحل والترحال، وتمكينهم من الأداء الأمثل لمناسكهم، بفضل ما وفرته لأفواجهم في الديار المقدسة من أطر متعددة الاختصاص، ترافقهم منذ مغادرتهم وإلى عودتهم، من فقيهات وفقهاء موجهين، وأطباء وطبيبات وممرضين ساهرين على صحتهم، ومن إداريين قائمين على مدار اليوم بتقديم الخدمات الضرورية التي يحتاج إليها الحجاج في كل حين. وأوصى جلالة الملك الحجاج بالامتثال للتعليمات المتعلقة بالنظام العام، الذي وضعته السلطات المختصة، في المملكة العربية السعودية الشقيقة، لاستقبال ضيوف الرحمان، بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.
ودعا السيد الوالي في كلمته، الى استحضار شرف ذلك المقام، وعظمة أداء تلك الفريضة بين أرجاء الحرمين الشريفين المعطرة بالوحي الالاهي والسنة النبوية الشريفة، والحرص على تأدية المناسك على الوجه الأمثل مع تعظيم حرمات الله.
كما دعا الحجاج بالدعاء ببيت الله الحرام لأمير المؤمنين بالنصر والتمكين والصحة وطول العمر، حتى يحقق لشعبه كل ما يصبوا اليه من رقي وازدهار والدعاء للأهل والوطن.


وبدوره، دعا السيد نائب رئيس المجلس العلمي الحجاج الى التحلي بروح الأخلاق الإسلامية الصحيحة، ومراعاة حرمة المكان المقدس المتوجهين اليه، والابتعاد عن كل ما من شأنه أن يفسد حجهم، واغتنام الفرصة للدعاء لمولانا امير المؤمنين والأهل والأحباب وكافة المسلمين.
وفي الختام، أشرف السيد الوالي على توزيع محفظات تتضمن مجموعة من الوثائق الإدارية على الحجاج، تتمثل في جواز السفر يحمل تأشيرة الحج وتذكرة السفر وبطاقة الحاج لموسم 1440هـ ودفتر الحاج للخدمات الصحية والوقائية.








اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات