شاهدوا…وجدة:لحظة وصول شباب جهة الشرق لمركز التجنيد وكيف تم استقبالهم

2019.08.22 - 5:13 - أخر تحديث : الخميس 22 أغسطس 2019 - 5:13 مساءً
ارسال
لا تعليقات
7494 مشاهدة قراءة
شــارك
شاهدوا…وجدة:لحظة وصول شباب جهة الشرق لمركز التجنيد وكيف تم استقبالهم

اعداد:حساين محمد
انطلقت الإثنين المنصرم،على مستوى الحامية العسكرية لوجدة،عملية انتقاء 623 من الشبان والشابات المعنيين بالخدمة العسكرية الإجبارية (التجنيد الإجباري) بجهة الشرق،على غرار باقي اقاليم وجهات المملكة المغربية.



واوضح الكولونيل ماجور عزيز عبروق،القائد المنتدب للحامية العسكرية بوجدة،في تصريح للقناة الاولى،انه تم تسخير وتعبئة كل الإمكانيات البشرية والمادية لإنجاح هذه العملية، من خلال مواكبة وتاطير المرشحين لحظة وصولهم الى مقر المجموعة الاولى لسرايا الخيالة بوجدة و مرورهم باللجنتين الطبية والادارية.


وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة، في بيان لها، ان 17 وحدة عسكرية منتشرة عبر ربوع المملكة قد تمت تعبئتها (اختيارها وتوفير الشروط المناسبة) من طرف القوات المسلحة الملكية، حيث سيتم استقبال المدعوين وتوجيههم عبر حافلات عسكرية الى مراكز التكوين (التدريب).


وتابعت أن لجنة مختصة ستبت في ملفات المدعوين للخدمة العسكرية، إذ سيتم حصر لوائح أفواج المجندين للسنة في 15 ألف مدعو سيقضون خدمتهم العسكرية لمدة سنة، بداية من الأول من سبتمبر/ أيلول المقبل.
ويلزم قانون “الخدمة العسكرية” المواطنات والمواطنين ممن بلغوا 19 عامًا الالتحاق بالخدمة الإلزامية، ويحدد مدتها بـ 12 شهرًا.كما حدد القانون رواتب شهرية للمستفيدين من التجنيد الإجباري بين 1050 و2100 درهم (نحو 110 و220 دولارًا).
وتشكل الخدمة العسكرية فرصة للشباب لتعميق وتطوير خبراتهم ومهاراتهم، خاصة في مجالات مهنية أو تقنية تمكنهم من تعزيز شروط الاندماج في الحياة العامة أولًا، وثانيًا لتعميق منظومة القيم خاصة، ما يهم الدفاع عن الوطن والدفاع عن وحدته.





اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات