شاهدوا..اجواء مؤثرة خلال افطار نزلاء دار المسنين ببركان احتفاء بقيم للرحمة

2019.06.05 - 12:42 - أخر تحديث : الأربعاء 5 يونيو 2019 - 12:42 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
6724 مشاهدة قراءة
شــارك
شاهدوا..اجواء مؤثرة خلال افطار نزلاء دار المسنين ببركان احتفاء بقيم للرحمة


اعداد:حساين محمد
في إطار أنشطتها الإجتماعية المتواصلة، وحرصا منها على ربط أواصر المحبة والتآزر مع الفئات المعوزة والمحرومة، نظمت الجمعية الخيرية الإسلامية ببركان و مؤسسة الملتقى زيارة لدار المسنين بمدينة بركان لمشاركة نزلائها مائدة الإفطار وذلك يوم الإثنين 28 رمضان 1440 الموافق ل 3 يونيو 2019 تحت شعار ” إحياء قيم المحبة و الإخاء “.
و يهدف هذا النشاط إلى بث روح التعاون و المحبة و إدخال السرور و البهجة على قلوب هذه الفئة و إحياء روح التضامن والتكافل في المجتمع بمناسبة شهر رمضان افضيل.
وكان في مقدمة الزوار و المتفقدين لأحوال النزلاء الدكتور مولاي منير القادري بودشيش رئيس مؤسسة الملتقى
و السيد أحمد العمراني رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية ببركان مرفوقين بمجموعة من الاطر من داخل المغرب و خارجه و الفاعلين الجمعويين السيد محمد الصابوني رئيس جمعية المواساة و ممثلين عن جمعيةالاغاثة المدنية .
وخلال هذه الأمسية التضامنية التي افتتحت بكلمة ترحيبية للأستاذ أحمد العمراني خص بها الحضور و وجه فيها الشكر لمؤسسة الملتقى و رئيسها الدكتور مولاي منير القادري بودشيش على كل المبادرات الموجهة للتخفيف من معاناة الفئات الهشة في المجتمع من مسنين و نساء في وضعية صعبة، و التكوين المستمر للشباب و الأطفال تماشيا مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.
و إجتمع بعدها الجميع من زوار ونزلاء للدار حول مائدة الافطار في أجواء عائلية تخللتها وصلات من المديح و السماع وتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم بأصوات شجية.
كما إستمع الحضور الكريم لكلمتين القاهما بهذه المناسبة كل من الدكتور الرحموني أستاذ بجامعة محمد الخامس أبو ظبي عجمان و الأستاذ ابراهيم بلمقدم خطيب و واعض، تم التأكيد فيهما على أهمية مثل هذه المبادرات في إحياء قيم المحبة والتضامن التي يحث عليها ديننا الحنيف و ضرورة إلتفات كل واحد منا لمساعدة الفئات الهشة من مجتمعنا كجزء من واجب كل وطني غيور على بلده .
و في ختام هذه الزيارة ثم توزيع هدايا و مساعدات على نزلاء الدار تكريماً و مواساة لهم وكذلك على العاملين و الساهرين على سير المؤسسة تقديرا لمجهوداتهم وتشجيعاً لهم على القيام بمهامهم النبيلة و الذين عبروا عن فرحهم و سعادتهم و عبروا عن رغبتهم بتكرار مثل هاذه المناسبة.
كما رفعت اكف الضراعة للعلي القدير أن يحفظ مولانا الإمام الملك محمد السادس نصره الله مع التعبير على أسمى التهاني والتبريكات بحلول العيد المبارك السعيد..














اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات