سامسونغ تكشف عن هواتفها الجديدة خلال شهر غشت المقبل

2015.07.29 - 3:04 - أخر تحديث : الأربعاء 29 يوليو 2015 - 3:04 مساءً
ارسال
لا تعليقات
7784 مشاهدة قراءة
شــارك
سامسونغ تكشف عن هواتفها الجديدة خلال شهر غشت المقبل

نبدأ حصاد التقنية لهذا الأسبوع مع إعلان شركة سامسونغ بشكل رسمي عن تاريخ إجراء مؤتمرها السنوي Samsung Galaxy Unpacked 2015، والذي من المرتقب أن يجرى في 13 غشت بمدينة نيويورك الأمريكية، ولم تكشف الشركة عن تفاصيل أخرى عن المؤتمر، واشارت جريدة “وول ستريت” نقلا عن مصادرها أنه من المتوقع أن تعلن الشركة عن هاتفها الجديد جالكسي S6 edge و الجالكسي note 5 ، ذلك قبل أن تقوم شركة آبل التي تتسابق معها في طرح هاتفها الجديدة.

ونبقى دائما مع شركة سامسونغ الكورية الجنوبية، التي كشفت عن شاشة هي الأولى من نوعها بالعالم مزودة بتقنية الشحن اللاسلكي ، حيث توفر إمكانية شحن الهاتف أو الجهاز اللوحي من خلال هذه الشاشة. وفي الوقت الحالي هنالك مقاسين الأول 24 بوصة S24E370DL والآخر S27E370DS بمقاس 27 بوصة وكلاهما مزودان بتقنية من AMD لتحسين سلاسة الرسوميات وبزاوية 178 درجة وبدقة 1080p.. ولم تكشف الشركة عن السعر ولا عن موعد الإصدار لكن ستكون متوفرة بنهاية السنة الحالية.

وننتقل إلى شركة مايكروسوفت التي أعلنت عن إضافة خدمة 4G LTE إلى جهاز surface 3 في الولايات المتحدة الأمريكية، وتتيح هذه الخدمة إمكانية استخدام الإنترنت بسرعة عالية في أي مكان، خاصة الأماكن التي لا تتوفر على تغطية شبكات الانترنت المفتوحة، وسيكون الجهاز متاحًا خلال الأيام القادمة بسعتين : 64G و 128G، مع معالج إنتل أتوم Z8700 للإصدارين، وغرافيك HD في كلا الإصدارين.

ودائما مع شركة ميكروسوفت، حيث أعلنت خدمة الدردشة “سكايب” التابعة لها عن إطلاق تحديث جديد لتطبيقها على الأجهزة التي تشتغل بنظام “الأندرويد”، والذي يوفر مجموعة من المزايا لمستخدميها تجعله أكثر سهولة في الاستخدام، ويجلب الإصدار الجديد، الذي يحمل الرقم 5.6 من تطبيق سكايب، تصميما جديدا يهدف لتسهيل استخدام التطبيق من ذي قبل، حيث أصبح تبويب “الأحدث” Recent على تطبيق سكايب يعرض المزيد من المحادثات الجارية، بحيث يمكن للمستخدم التنقل بينها بكل سهولة.

وننتقل على شركة آبل التي كشفت خلال الأسبوع الماضي عن النسخة الجديدة من جهاز “آيبود تاتش” iPod Touch ، والذي يقدم بعض التحسينات على مستوى المواصفات التقنية، مع التوفر بألوان وخيارات أكثر وأفضل للمستخدمين. ويقدم الجيل الجديد من iPod Touch كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل، مقارنةً بـ 5 ميجابيكسل في الجيل السابق، كما أنه يقدم كاميرا أمامية محسنة، لصور سيلفي أفضل، على حد قول الشركة، زيادة إلى أن الجيل الجديد من iPod Touch يأتي بمعالج آبل من نوع A8 الذي يعمل بتقنية 64 بِت، كما أنه يقدم أداءً أسرع بـ 10 مرات في الرسوميات لتقديم أداء أفضل في الألعاب، مقارنةً بمعالج A5 الموجود في الجيل السابق الذي تم الكشف عنه في عام 2012، كما أنه يحمل معالج الحركة M8 الذي يعمل ويساعد تطبيقات تتبع النشاط البدني.

وفي أخبار فيسبوك، أفادت بعض التقارير أن الشركة تعتزم توفير إمكانيات شراء المنتجات من داخل صفحات فيسبوك، من خلال إضافة زر الشراء في الصفحات، لنقل المستخدم من اكتشاف المنتجات إلى الدفع مباشرة، وستساعد ميزة الأسواق المرتقبة في فيس بوك التجار على تسهيل الوصول إلى العملاء والزبائن، عبر وجود سوق داخل صفحتهم على فيس بوك، يمكن المستخدمين من شراء منتجاتهم مباشرةً، حيث ستتحول فيس بوك من مجرد وسيلة لتعريف المستخدمين بالمنتجات، إلى وسيلة لبيعها للعملاء كذلك.

دائما مع فيسبوك، الذي أصبح يتيح لمستخدميه إمكانية تحميل المعلومات الخاصة بحساباتهم، مثلا في حالة اراد المستخدم إيقاف حسابه لسببٍ ما، إلا أنه لا يرغب بأن تضيع منشوراته ومعلوماته التي قام بوضعها داخل الشبكة، فيمكنه ببساطة الحصول على نسخة أرشيفية من معلومات حسابه، والتي تحتوي على معلومات اليوميات والمنشورات التي شاركها المستخدم، بالإضافة إلى الرسائل والصور والمزيد.

ونختم حصاد التقنية، مع شركة “سونافشن sonavation ” التي أعلنت عن تقنية جديدة تتيح دمج مستشعرات حيوية “بيومترية” للموجات فوق الصوتية تحت زجاج “جوريلا جلاس” في الهواتف الذكية لقراءة بصمات الأصابع، مما ينذر بنهاية عصر أجهزة قراءة البصمات المخصصة، وتشمل التقنية المبتكرة تصنيع وربط المستشعرات مباشرة بمواد الشاشة. لكن في الوقت الراهن، أعلنت شركة “سونافيشن” عن توافق هذه التقنية مع زجاج “جوريلا جلاس” فقط.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات