جمعية تقارب للثقافة بالمغرب تدشن ملتقى عن التسامح

2019.07.09 - 8:23 - أخر تحديث : الثلاثاء 9 يوليو 2019 - 9:24 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
3414 مشاهدة قراءة
شــارك
جمعية تقارب للثقافة بالمغرب تدشن ملتقى عن التسامح

اعداد:حساين محمد
جمعية تقارب للثقافة والتنمية بجهة الشرق تخلق الحدث وتنظم النسخة الثانية من الملتقى الثقافي الدولي # الوعدة# ايام 12 14 13 يوليوز 2019 . وتختار شخصية ابي العباس أحمد التيجاني رجل الدورة .
بعد نجاح الدورة الأولى من الملتقى الثقافي الدولي الأول #الوعدة# من 19 الى 22 يوليوز 2018 و المنظم ضمن فعاليات وجدة عاصمة الثقافة العربية 2018 والتي حضيت بالرعاية الملكية السامية.
حضرت فيه اكثر من عشرين دولة شاركت في فقراته وبرامجه خاصة الندوة العلمية الدولية المنظمة على هامشه والتي تناولت موضوع : الأدوار الثقافية للشعر والسماع الصوفي
احتضنتها قاعة المؤتمرات بكلية الطب جامعة محمد الاول. و قد اختير مولاي العربي الدرقاوي شخصية الملتقى لتزامن مرور المائة الثانية على وفاته .
و بمناسبة الذكرى العشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش اسلافه الميامين تعتزم جمعية تقارب تنظيم نسختها الثانية التي تحمل شعار : افريقيا فضاء للتسامح ورباط كوني للتواصل الثقافي والروحي. و تبصم شخصية سيدي ابي العباس أحمد التيجاني دورة هذا الملتقى .
كما ستعرف فقراته تنظيم ندوة علمية دولية تتناول موضوع : الموروث الثقافي ودوره في حفظ الذاكرة الجمعية
وذلك يوم السبت 13 يوليوز 2019 بقاعة الندوات كلية الطب وجدة
بمشاركة متميزة لشخصيات علمية وفكرية ودبلوماسية من أربعة وثلاثين دولة جلهم من افريقيا.
فقرات الملتقى ستعرف ايضا تنظيم الليلة الانشادية والمديحيةالكبرى الجمعة 12 يوليوز 2019 بمسرح محمد السادس ابتداء من الساعة العاشرة ليلا.
جريدة وجدة نيوز ستكون حاضرة في الحدث مواكبة له .وسنوافيكم بالتقارير المواكبة لهذا الحدث الهام الذي يبرز ويثمن الموروث الثقافي لجهة الشرق كما يعرف بالامكانات التراثية والسياحية التي تزخر بها المنطقة و التي تحتاج إلى حفظ ورعاية وعناية .

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات