الخلفي: سندعم أي اتفاق بين الناشرين والنقابة لتحسين أجور الصحافيين

2015.05.07 - 4:35 - أخر تحديث : الخميس 7 مايو 2015 - 4:35 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
6904 مشاهدة قراءة
شــارك
الخلفي: سندعم أي اتفاق بين الناشرين والنقابة لتحسين أجور الصحافيين

كشف وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، أنه جرى تشكيل لجنة ثنائية ستنكب على رفع الدعم الموجه للصحافة الوطنية، وتوقيع اتفاقية لتكوين الموارد البشرية بقيمة ثلاث ملايين درهم، حتى تتمكن الصحافة الوطنية من الاضطلاع بدورها كمكون أساسي في الحياة الديمقراطية، وحرية الإعلام ببلادنا.
وأشار الخلفي، الذي كان يتحدث في جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، الثلاثاء 5 ماي 2015، إلى أن للناشرين كامل الحرية في تحديد أسعار الصحف، من منطلق حرية الأسعار، مضيفا أن مهمة الوزارة تكمن في دعم الصحافة، من منطلق أنه “لا ديمقراطية بدون صحافة حرة”.
وعبر الخلفي عن استعداد الوزارة لدعم أي اتفاق بين فيدرالية الناشرين والنقابة الوطنية للصحافة المغربية يروم تحسين أجور الصحافيين وجعل هذا المعطي كأحد مكونات الدعم الممنوح للصحف، مشيرا إلى أن الوزارة تدفع أيضا في اتجاه الرفع من قيمة الدعم المخصص للإعلانات الإدارية.
واغتنم الخلفي الفرصة ليسلط الضوء على بعض الإشكاليات التي لاتزال تعيق الصحافة الوطنية، كانتشار ظاهرة القرصنة، وكراء الجرائد، مشيرا إلى أن من أصل عشرة قراء هناك تسعة يكترون الجرائد أو يقرؤونها بطرق مختلفة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات