أمن الناظور يفكك عصابة إجرامية،ويوقف صاحب موقع الكتروني

2014.07.27 - 3:45 - أخر تحديث : الأحد 27 يوليو 2014 - 3:45 مساءً
ارسال
لا تعليقات
5744 مشاهدة قراءة
شــارك
أمن الناظور يفكك عصابة إجرامية،ويوقف صاحب موقع الكتروني

حفاظا على أمن المواطنين،وفي إطار المجهودات الجبارة التي تقوم بها مصالح الأمن لمحاربة مختلف الجرائم،وظاهرة الاتجار في المخدرات بكل أنواعها،تمكنت مصالح أمن الناظور خلال شهر يوليوز من إيقاف أشخاص مبحوث عنهم على الصعيد الوطني،وتفكيك عصابة إجرامية.
العصابة الإجرامية التي تمكنت مصالح أمن الناظور من تفكيكها يوم الجمعة 18 يوليوز 2014،متكونة من شخصين تتراوح أعمارهما ما بين 21 و24 سنة،كانت تتعاطى لاعتراض سبيل المارة والسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض.
وتعود وقائع هذه القضية إلى كون إحدى السيدات تعرضت بالتاريخ المذكور أعلاه إلى السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض،من طرف العصابة الاجرامية في الوقت الذي كانت متوجهة فيه إلى مقر عملها بإحدى البيوت.
التحريات والأبحاث الشرطية مكنت فورا من إيقاف عناصر الشبكة وحجز 08 هواتف محمولة،ومبلغ مالي كحصيلة لعملية السرقات إضافة إلى سكينين متوسطي الحجم.الظنينين تم تقديمهما للعدالة بعد استكمال إجراءات البحث،فيما يبقى البحث ساريا في حق باقي الشركاء واللذين تم تشخيص هويتهم.
كما تمكنت مصالح أمن الناظور في نفس اليوم،من إيقاف شخص يبلغ من العمر حوالي 41 سنة صاحب موقع الكتروني بالمدينة،وتم إيقافه بعد تورطه في قضية تتعلق بالسب والقذف ونشر أخبار زائفة في حق محام.
الأبحاث بينت أن الظنين يشكل أيضا موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني، وذلك من أجل إصدار شيكات بدون رصيد،وتنفيدا لتعليمات النيابة العامة،تم وضعه تحت الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم.
وفي نفس الشهر تمكنت مصالح أمن الناظور من إيقاف شخصين تتراوح أعمرهما ما بين 24 و29 سنة،مبحوث عنهما على الصعيد الوطني من أجل الاتجار في المخدرات الصلبة،المعنيان تم إيقافهما بجماعة قرية اركمان (نفوذ الدرك الملكي)،بعد عملية ترصد ومراقبة سرية لفترة من الزمن،وبحوزتهما 09 أقراص طبية مهلوسة،وكمية من مخدري الكوكايين والهرويين،ومبلغ مالي وسيارة تستعمل في النشاط الإجرامي.
مكنت التحريات الشرطية التي بوشرت من طرف مصالح أمن زغنغان التابعة لمنطقة أمن الناظور،من إيقاف شخص عمره حوالي 39 سنة متورط في قضية تتعلق بالسرقة من داخل محل تجاري.
وقائع هذه القضية تعود إلى إقدام المعني على اقتراف سرقة من داخل محل مخصص لبيع الحلويات،بعدما استغل انشغال العمال بعملية البيع،وبالاستعانة بالشريط المسجل بالكاميرا المثبتة بفضاء المحل تمكنت الشرطة من إيقاف الجاني فورا.وللإشارة فإن الظنين تم تقديمه إلى العدالة بعد استكمال إجراءات البحث معه.

حساين محمد

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات