بوشارب تتفقد تنزيل تاهيل الناظور الكبير وتهيئة العروي

2021.04.06 - 12:17 - أخر تحديث : الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 12:23 مساءً
ارسال
لا تعليقات
5104 مشاهدة قراءة
شــارك
بوشارب تتفقد تنزيل تاهيل الناظور الكبير وتهيئة العروي


اعداد:حساين محمد
اطلعت اليوم السيدة نزهة بوشارب وزيرة الاسكان والتعمير وسياسة المدينة،رفقة السيد معاذ الجامعي والي جهة الشرق،والسيد علي خليل عامل الناظور،على مستوى تقدم مخطط تاهيل الاجتماعي المندمج الحضري في الناظور الكبير وورش اعادة تهيئة مدينة العروي.


المشروع الاول الذي وصل نسبة 70 في المائة من الانجاز يشمل الناظور و بني انصار وزغنغان وزايو و العروي وسلوان وراس الماء،ويضم تاهيل المدن وتجديد المشهد الحضري وخلق فضاءات للترفيه وخلق مدارت للنزهة والتجمع العائلي وتوفير فضاءات الترفيه خاصة بالشباب وتحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة.

وتستفيد من هذه المشاريع الكبرى الذي تشرف على جودة تنزيلها شركة العمران جهة الشرق كصاحب مشروع منتدب،ازيد من 20804 اسرة و 83 حي على مساحه 800 هكتار.
وانتقلت السيدة الوزير والوفد المرافق لها لمدينة العروي،حيث تفقدت ورش اعادة تاهيلها،حيث تم الانتهاء من الشطر الاول والثاني والثالث والشطر الرابع قيد الدراسه اما الطريق المدارية فقد انتهت و الاشغال مستمرة في الطريق المدارية الجنوبية.
مشاريع هامة ستعيد هيكلة الأحياء الناقصة التجهيز، وتقوية شبكة الإنارة العمومية وإصلاح وتقوية شبكة التطهير السائل وإنجاز المرافق العمومية،وبالتالي تحسين مستوى عيش الساكنة.






اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات