فوزي لقجع صاحب الرؤية المتبصرة، أحد أفضل مسييري كرة القدم

2021.01.27 - 9:29 - أخر تحديث : الأربعاء 27 يناير 2021 - 9:29 مساءً
ارسال
لا تعليقات
2164 مشاهدة قراءة
شــارك
فوزي لقجع صاحب الرؤية المتبصرة، أحد أفضل مسييري كرة القدم

و.م.ع
كتبت صحيفة “ديلي نيشن ” الكينية في عددها الصادر اليوم الأربعاء أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم السيد فوزي لقجع يعد “بلا جدال أحد أفضل مسييري كرة القدم في إفريقيا و خارجها”.
ففي مقال رصد المسار المتميز الذي “لا لبس فيه ” للمسؤول الأول عن كرة القدم المغربية و نظرته المتبصرة و المنسجمة لكرة القدم الافريقية ، أكدت الصحيفة اليومية ،الناطقة بالإنجليزية ، والواسعة الانتشار، أن “فوزي لقجع هو صاحب رؤية استراتيجية ، ومنفذ شرس وعاشق كبير لكرة القدم ، يتمتع بمعرفة واسعة للأمور”.
فتحت عنوان ” فوزي لقجع :صاحب الرؤية المتبصرة ، الذي تقوده مقاربة ثلاثية الابعاد ” ، ترى الصحيفة أن هذه الصفات تجعل رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم “مختلفا عن مسييري كرة القدم الافريقية “.
و ذكرت الصحيفة الكينية بأن خطواته الأولى في عالم كرة القدم بدأت كرئيس لنادي نهضة بركان ، الذي كان يقبع في دوري الدرجة الثالثة (قسم الهواة) ، مضيفة أن نائب رئيس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم نجح ببراعة في إحداث ثورة داخل النادي من خلال ثلاثة محاور هي: تحسين البنية التحتية ، و اعتماد حكامة فعالة ، وتنفيذ سياسة تمويلة مستدامة .
و لاحظت الصحيفة انه بفضل رؤية فوزي لقجع الثاقبة ، سوف ينتقل فريق نهضة بركان في غضون سنوات قليلة من ناد متواضع ينتمي للدرجة الثالثة إلى ناد كبير من الدرجة الأولى ينافس من أجل الألقاب ، ويشارك بانتظام في المسابقات القارية ، بل يعد حاليا واحدا من أفضل النوادي العشر في افريقيا .
و في معرض حديثها عن عطاءاته كرئيس للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، أشارت صحيفة “ديلي نيشن” إلى أن فوزي لقجع ، منذ تعيينه على رأس الجامعة سنة 2014 ، وضع سياسة رياضية طموحة تستند على ثلاث ركائز ، تتمثل في تطوير البيات التحتية ، وتحسين حكامة الأندية، وتكوين اللاعبين الشباب.
وكتبت الصحيفة انه “بإشراف من فوزي لقجع ، فازت الأندية المغربية بعدة ألقاب قارية: عصبة الابطال 2017 للوداد ، كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم 2018 للرجاء ، كأس الكاف مرة اخرى لنهضة بركان ، … “، مذكرة في السياق ذاته بأن الفرق المغربية الأربعة التي دخلت غمار المنافسة في عصبة الابطال و كأس الكاف سنة 2020 حققت مسارا بدون خطء حيث تأهلت لنصف النهائي ، وهو ما يشكل انجازا تاريخيا فريدا في إفريقيا.
و في ما يتعلق بإنجازاته مع المنتخب الوطني المغربي ، أشار كاتب المقال إلى أن النتائج التي حققها أسود الأطلس قد تحسنت بشكل ملحوظ خلال فترة ترؤس لقجع للجامعة .
و اعتبرت الصحيفة أن فوزي لقجع ، المرشح لمقعد في مجلس الفيفا خلال انتخابات مارس 2021 ، له ايضا رؤية واضحة عن كرة القدم الإفريقية تتماشى مع الاستراتيجية التي رسخها على مستوى كرة القدم المغربية.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات