سكوب 2021..الوالي الجامعي يجلب 1500 منصب شغل لشباب جهة الشرق

2021.01.24 - 10:43 - أخر تحديث : الأحد 24 يناير 2021 - 11:53 مساءً
ارسال
لا تعليقات
4٬9694 مشاهدة قراءة
شــارك
سكوب 2021..الوالي الجامعي يجلب 1500 منصب شغل لشباب جهة الشرق

اعداد:حساين محمد
في اطار المبادرات الرامية للحد من بطالة شباب جهة الشرق التي ما فتىء السيد معاذ الجامعي يضعها صلب اولى اهتماماته،عقد الجمعة الماضية،لقاء موسعا مع الكاتب العام لوزارة الشغل والادماج المهني،السيد نور الدين بن خليل،حضره السيد محمد امرابط،نائب رئيس الجهة،والسيد محمد الصابري،المدير العام للاستثمار،والمدير الجهوي للشغل.
اللقاء الذي حضره مديري لانبيك بالرباط ووجدة و ممثل شركة PSA لصناعة السيارات شكل فرصة لتدارس امكانية تشغيل شباب جهة الشرق بهذه الشركة العالمية بالقنيطرة،حيث تعهد مسؤول الشركة بتوفير ازيد من 1500 منصب شغل لشباب الجهة نساء ورجالا.
هاته الفرصة ستمكن الشباب من تطوير قدراتهم المهنية في مجال صناعة السيارات في افق استقطاب شركات كبرى في هذا المجال بالجهة.
وقد اكد السيد محمد امرابط العزم القوي للسيد عبدالنبي بيوي رئيس مجلس جهة الشرق بمواكبة هاته العملية من خلال توقيع اتفاقية شراكة لمساعدة شباب الجهة لولوج سوق العمل في ظروف ملائمة.
وكانت زيارة الكاتب العام للشغل،مناسبة لتسليط الضوء على ما تم انجازه من اجل استقطاب الاستثمار الخاص في ميادين عدة وكذا ما تم تحصيله في قطاع التشغيل الذاتي.
وتميز اللقاء بالاتفاق على انشاء بنية لخلق منظومة لتاهيل الشباب في اطار البرامج المسطرة من طرف الوزارة كبرنامج “من اجلك” الذي يستهدف النساء وبرنامج “اجي” المخصص للشباب حاملي الشواهد.
وخلال هذا اللقاء الذي عقد بمقر ولاية الجهة،تم تقييم حصيلة استراتيجية التشغيل وكذا خارطة طريق لتاهيل وادماج الشباب في سوق العمل ضمن خطة عملية من اجل الحد من البطالة.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات