السبيع؛تصميم اعداد التراب يقرر مصير الجهة ل25 سنة

2021.01.06 - 1:10 - أخر تحديث : الأربعاء 6 يناير 2021 - 1:35 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
9424 مشاهدة قراءة
شــارك
السبيع؛تصميم اعداد التراب يقرر مصير الجهة ل25 سنة


اعداد:حساين محمد
في إطار مواكبة تنزيل ورش الجهوية المتقدمة وتكريسا لقواعد العمل المشترك والتكامل بين مختلف الفاعلين المحليين، ترأس السيد معاذ الجامعي،والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنكاد بمقر الولاية،امس الثلاثاء، لقاء لتتبع مراحل التصميم الجهوي لاعداد التراب بجهة الشرق،بحضور ممثلي مجلس جهة الشرق و مدير مركزي لقطاع السكنى والتعمير،والمدير العام للوكالة الحضرية،والمفتش الجهوي للتعمير.
واكد السيد خالد السبيع،النائب الاول لرئيس مجلس جهة الشرق،ان التصميم الجهوي لإعداد التراب لجهة الشرق يعتبر وثيقة مرجعية، تهدف إلى بلورة رؤية تنموية متناسقة ومتجانسة من خلال تحديد الاختيارات والتوجهات بناء على منهجية التشاور والتشارك والتنسيق بين كل الفعاليات قصد التوصل إلى رؤية تنموية موحدة يتم تجسيدها عبر برنامج عمل متوافق عليه جهويا.
وافاد المتحدث،ان هذا التصميم سيحدد هوية المجالات الترابية التابعة للجهة وذلك عبر أخذ عدة عوامل بعين الاعتبار من مثل الفوارق القائمة بين المناطق وطبيعة المؤهلات والإكراهات التي تواجه تنمية كل مجال ترابي.
واضاف أن الغاية من إنجاز هذه الدراسة تكمن في تمكين الجهة من تصميم جهوي يعكس رؤية متقاسمة لتنمية كامل لتراب الجهة في أفق 20 إلى 25 سنة، مع صياغتها في شكل برنامج عمل جهوي مندمج على المدى القصير والمتوسط، يجب أن يتوج بالضرورة بمشروع عقد بين الدولة والجهة لتنفيذ البرنامج.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات