الوالي الجامعي يفتتح فضاء المراة في وضعية صعبة بوجدة

Mohammed17 نوفمبر 2020آخر تحديث :

اعداد:حساين محمد
احتفالا بذكرى عيد الاستقلال المجيد،اشرف قبل قليل،السيد معاذ الجامعي،والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة انكاد،على افتتاح فضاء لتتبع النساء في وضعية صعبة بطريق جرادة،مرفوفا بالكاتب العام للولاية ورئيس المجلس الاقليمي ورئيس الجماعة الحضرية،ورؤساء المصالح الجهوية المعنية.


ويعكس هذا المركز٬ ذو الوقع الاجتماعي القوي، الاهتمام الخاص الذي يوليه جلالة الملك لقضايا المرأة ٬ وذلك بجعل النهوض بحقوق المرأة وحمايتها من أولويات السياسة الاجتماعية٬ وكذا عبر إشراكها ٬ على قدم المساواة مع الرجل ٬ في الجهود الوطنية للتنمية.

وسيمكن هذا الانجاز الجديد ٬ من تقديم المساعدة القانونية والتوجيه اللازم للنساء في وضعية صعبة٬ وتعزيز قدراتهن وتحسيسهن والتكفل بهن في أفضل الظروف. كما ستستفيد النساء المعنيات من تكوين في عدد من المهن٬ بما من شأنه أن يضمن لهن استقلالية اقتصادية واجتماعية.

ويروم هذا المشروع٬ المنجز بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتعاون الوطني٬ تقوية قدرات النساء٬ وتسهيل اندماجهن السوسيو- اقتصادي٬ وذلك من خلال خلق أنشطة مدرة للدخل وتحسين ظروف عيشهن عبر تيسير ولوجهن للتجهيزات والخدمات الاجتماعية الأساسية.
وعلى غرار مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المنجزة يعتمد مركز النساء في وضعية صعبة مقاربة تشاركية تنخرط فيها جمعيات المجتمع المدني٬ وهو ما يؤكد٬ من جديد٬ الطابع المنفتح والدائم لهذا الورش الذي يميز عهد جلالة الملك.









الاخبار العاجلة