فيديو …والي الجهة الشرقية يترأس حفل استقبال حجاج الإقليم المتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج

Mohammed2 سبتمبر 2015آخر تحديث :

ترأس والي الجهة اشلرقية عامل عمالة وجدة انكاد،محمد مهيدية، يوم فاتح  شتنبر 2015 على الساعة السادسة مساء بمقر ولاية الجهة الشرقية  حفل استقبال الحجاج الميامين المنتمين للإقليم والمتوجهين إلى الديار المقدسة لأداء مناسك الحج برسم  سنة 1436 هـ .

 حضر هذا الاحتفال ممثل  المجلس العلمي لوجدة و رؤساء المصالح الخارجية والسادة رجال السلطة والسادة رجال الأمن ووفد من الحجاج المسجلين بعمالة إقليم وجدة  والبالغ عددهم  242 حاج (ة).

ولقد دعا والي الجهة الشرقية الحجاج الميامين إلى  تمثيل المغرب أحسن تمثيل والاستعداد لهذه الرحلة المباركة والانضباط لكي تتم مناسك حجهم على الوجه الشرعي وليكون حجهم مبرورا وسعيهم مشكورا وجزاؤهم موفورا، كما ذكر بالعناية الملكية السامية الخاصة للحجاج المغاربة والتي تتجلى في حرصه على توديع رعاياه الأوفياء المقبلين على السفر إلى بيت الله الحرام وتقديم الرعاية الفائقة لهم لمساعدتهم على أداء مناسكهم على أحسن وجه.

وفي هذا الصدد، أسند جلالته مهمة تنظيم عملية الحج إلى لجنة ملكية تتولى اتخاذ جميع الإجراءات بتنسيق مع السلطات السعودية بدءا من إقلاعهم من أرض الوطن إلى غاية وصولهم إلى الديار المقدسة ثم عودتهم إلى بلدهم.

كما ذكر ممثل المجلس العلمي المحلي لوجدة  ما يتوجب على ضيوف الرحمان الالتزام به في تلك البقاع الطاهرة، من خصال حميدة وصفات حسنة  كالصبر والتسامح والتلاحم والحوار البناء ونبذ الخلاف والنزاع والتفرقة والاعتدال وبأداء المناسك على أتم وجه طبقا لتعاليم ديننا الحنيف، متمنيان لهم حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً وذنباً مغفورا.

وفي ختام هذا الحفل تم توزيع مجموعة من الوثائق الإدارية على الحجاج : جوازات السفر مع التأشيرات المرافقة لهم و بطاقات شيك الخدمات وتذاكر الطائرة والدفاتر الصحية وبطائق خاصة بنصائح الحجاج وبطاقة هوية الحج.

حساين محمد

الاخبار العاجلة