شاهد بوجدة..بوعياش تنصب رئيس واعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الانسان وتدعوهم للتقرب من الساكنة

2020.10.16 - 12:28 - أخر تحديث : الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 12:59 مساءً
ارسال
لا تعليقات
1٬0964 مشاهدة قراءة
شــارك
شاهد بوجدة..بوعياش تنصب رئيس واعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الانسان وتدعوهم للتقرب من الساكنة


اعداد:حساين محمد
تراست الدكتورة امينة بوعياش،رئيسة المجلس الوطني لحقوق الانسان،قبل قليل بوجدة،حفل تنصيب رئيس واعضاء اللجنة الجهوية لحقوق الانسان بجهة الشرق.


ودعت بوعياش في كلمة بالمناسبة،الاعضاء الجدد الى التقرب اكثر من الساكنة،والانخراط في النموذج التنموي بالاستجابة والتفاعل مع مطالب الساكنة الاقتصادية والاجتماعية.

وابرزت بوعياش،ان اللجن الجهوية تشكل آلية القرب تربط بين مطالب المجتمع والسلطات المعنية,وان بابها مفتوح لمختلف الجمعيات الفاعلة وعموم المواطنين،في ظل الافق والاليات الجديدة لحماية حقوق الانسان.

واضافت ان اعضاء اللجنة الجهوية الجدد سيشتغلون في 3 مستويات وهي الحماية والنهوض وتقييم السياسات العمومية،وتتجلى اهميتها في علاقتها مع مطالب الساكنة بكل المناطق وفي جل المجالات.

في نفس السياق،اشاد السيد محمد العمارتي، رئيس اللجنة الجهوية،بالدينامية التي يعرفها المجلس الوطني،ضمن مقاربة ثلاثية الأبعاد قوامها حماية حقوق الإنسان والنهوض بها والوقاية من كافة الانتهاكات التي قد تطالها.

واضاف العمارتي،ان اللجنة الجهوية تضم ممثلين لمختلف اقاليم الجهة وعدد من القطاعات والتخصصات،مما سيجعلها الية فعالة لمواصلة الجهود من أجل القيام بدورها في الدفاع عن حقوق الإنسان، وزيادة إشعاعها، ثقافة وممارسة، وذلك في نطاق الالتزام بروح المسؤولية والمواطنة، التي تتلازم فيها ممارسة الحقوق والحريات، بأداء الواجبات.







اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات