وجدة تناقش التحرش والاعتداء الجنسي على الأطفال

Mohammed10 أكتوبر 2020آخر تحديث :
وجدة تناقش التحرش والاعتداء الجنسي على الأطفال

اعداد:حساين محمد
تحت شعار “حماية أطفالنا مسؤوليتنا”، احتضن فضاء تكوين وتنشيط النسيج الجمعوي مساء الجمعة مائدة مستديرة في موضوع : التحرش والاعتداء الجنسي على الأطفال أي مقاربة لحمايتهم ؟ ” هذه الندوة المصغرة التي اتخذت فيها كل احتياطات السلامة اللازمة المرتبطة بكوفيد 19 ، نظمت من طرف الشبكة الجمعوية فرح لدعم العمل الاجتماعي والإنساني بتعاون مع لجنة الطفل التابعة لفضاء النسيج الجمعوي، وأطرها مجموعة من الأساتذة والمختصين كل حسب مجال تدخله، حيث تم تناول الموضوع من عدة زوايا همت بالأساس أبعادا اجتماعية وسوسيولوجية ، طبية ونفسية، قانونية و دينية.


الطب النفسي: د.عبد المجيد كمي، طبيب مختص في الأمراض العقلية و النفسية.
البعد القانوني: د. خالد خراجي، نائب وكيل جلالة الملك لدى محكمة الابتدائية بوجدة
د.عبد الله بن جبارة، محامي بهيأة وجدة
المجال الطبي والمواكبة الاجتماعية: ذ.فوزية الشاوي، مسؤولة بالخلية المكلفة بالتكفل بالنساء ضحايا العنف بالمركز ألاستشفائي الفارابي بوجدة.
البعد الاجتماعي: د. نزهة جعادة، رئيس جمعية وجدة عين الغزال وفاعلة جمعوية مختصة.


البعد الديني: د.عبد القادر بيطار، أستاذ التعليم العالي بجامعة محمد الأول بوجدة، خريج دار الحديث الحسنية بالرباط.
وفي كلمة ترحيبية بالمناسبة ،أشارالسيد سمير بنعيادة مدير فضاء النسيج الجمعوي إلى أهمية وحساسية موضوع ظاهرة الاعتداءات الجنسية على الأطفال والتي أصبحت تأرق بال الآباء والأمهات خوفا على فلذات أكبادهم من أن يتعرضوا لمثل هذه السلوكات الإجرامية والانحرافية والتي قد تصاحبهم أثارها النفسية مدى الحياة . موضوع يضيف المتدخل حضي باهتمام كبير من طرف الرأي العام الوطني وتفاعل معه المجتمع ككل مضيفا أن هذا اللقاء يعد بداية انطلاقة حملة تحسيسية واسعة سوف تشمل مجموعة من المدارس والمؤسسات التعليمية والمراكز الاجتماعية بغية تنبيه التلاميذ والأطفال من توخي الحيطة والحذر مخافة الوقوع ضحية هذا النوع الشنيع من الاعتداءات .




الاخبار العاجلة