جهة الشرق..مذكرة تفاهم مع البنك الشعبي لمصاحبة المقاولات

2020.09.28 - 1:25 - أخر تحديث : الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 1:38 صباحًا
ارسال
لا تعليقات
4964 مشاهدة قراءة
شــارك
جهة الشرق..مذكرة تفاهم مع البنك الشعبي لمصاحبة المقاولات

اعداد:حساين محمد
يعرض مجلس جهة الشرق على المصادقة الاسبوع القادم،خلال دورته العادية لاكتوبر،مذكرة التفاهم التي وقعها مع ولاية الجهة ومجموعة البنك الشعبي والمركز الحهوي للاستثمار،لمواكبة النسيج المقاولاتي ودعم الاستثمار بالجهة. هذه المذكرة تهدف إلى تحديد إطار للتعاون بين الأطراف الموقعة عليها من أجل المساهمة في تنمية جهة الشرق وتعزيز دور المقاولات المحلية، من خلال بلورة منتوج بنكي موجه للمقاولين الذاتيين والشركات الصغيرة جدا بهدف مواكبتهم وتمويل مشاريعهم.


كما تروم تمويل مشاريع تندرج في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، خاصة الشباب المستفيدين من محلات منجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بجهة الشرق، وفق الشروط والضوابط البنكية المعمول بها داخل البنك.
التوقيع على هذه المذكرة يأتي تماشيا مع مضمون الخطاب الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الرابعة من الولاية التشريعية العاشرة، وكذا التوجيهات الملكية السامية التي تدعو إلى اعتماد مقاربة جديدة للحكامة الترابية ونهج تدبير ديمقراطي للشأن المحلي يروم تحقيق تنمية اقتصادية مندمجة.
وتجدر الاشارة على ان مؤسسة البنك الشعبي مرت الى السرعة الثانية في التنزيل الفعلي لخطة تقوية وتشجيع المقاولات الصغرى، والتي تعتبر ذات قيمة اقتصادية واجتماعية وتساهم بفعالية كبيرة في إحداث مناصب الشغل بالمغرب.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات