شاهد بوجدة…والي الجهة يقف على ترتيبات استقبال المصابين بالفارابي وCHU و CNSS

2020.09.21 - 5:42 - أخر تحديث : الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 3:28 مساءً
ارسال
لا تعليقات
1٬2384 مشاهدة قراءة
شــارك
شاهد بوجدة…والي الجهة يقف على ترتيبات استقبال المصابين بالفارابي وCHU و CNSS

https://youtu.be/D5JsPEw5-Ho
اعداد:حساين محمد
في إطار التدابير المتخذة لمواجهة الوضع الاستثنائي المتعلق بخطر تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 على مستوى تراب عمالة وجدة-أنكَاد، وبعد عدة اجتماعات بمقر الولاية تتعلق بتتبع الوضعية،قام اليوم السيد معاذ الجامعي والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة انكاد،رفقة الكاتب العام للولاية والكاتب العام رئيس الشؤون الداخلية،والمدير الجهوي للصحة بزيارة تفقدية للمؤسسات التي تستقبل المصابين.


وفي هذا الاطار، قام الوالي الجامعي بزيارة تفقدية لمستشفى الفارابي وقف خلالها عن قرب على الخدمات المقدمة من طرف المشرفين على مختلف الأقسام التي طاف بها وكذا الاطلاع على مستوى الأداء والخدمات التي يقدمها الطاقم الصحي والتمريضي للمرضى والإمكانيات التي تم تجنيدها بالمستشفى حيث سيتحول الى فضاء خاص فقط بمرضى كوفيد 19 والنساء والتوليد.

وقد عقد والي الجهة اجتماع ميداني بالاطر الصحية العاملة لبسط الوضعية وخطة العمل المستقبلية في ظل هذه الظرفية،حيث الاشغال على قدم وساق بمستشفى الفارابي لاستقبال الحالات المحتمل إصابتها بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)،اذ سيتم توفير ازيد من 350 سرير.
كما حل والي الجهة بمستشفى الضمان الاجتماعي،حيث عقد لقاء مع الاطر الادارية والصحية لتجنيد هذه المؤسسة بالوسائل الضرورية لاستقبال مرضى كورنا في حالة تجاوز الاكتفاء بالفارابي.

وتجدر الاشارة ان المستشفى الجامعي محمد السادس بوجدة،سيخصص ازيد من 40 سرير للحالات الخطيرة من مرضى كوفيد 19.


















اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات