بركان..الطريق المداري متنفس للمدينة ورهان لتجاوز الازدحام

2020.06.05 - 5:28 - أخر تحديث : الجمعة 5 يونيو 2020 - 6:41 مساءً
ارسال
لا تعليقات
1٬0864 مشاهدة قراءة
شــارك
بركان..الطريق المداري متنفس للمدينة ورهان لتجاوز الازدحام


الصحفية المتدربة احلام بوزيد
تعمل المديرية الاقليمية ببركان على اشغال بناء الطريق المداري الخاصة بالمدينة والذي يدخل في اطار برنامج الطرق السريعة المباشرة تحت اشراف وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء لفك العزلة عن المناطق وتوفير جميع شروط السلامة الطرقية.كما جاء في تصريح السيد ياسين بالعوفي المدير الاقليمي.


فهذا المشروع هو بمثابة استراتيجية عمل ناجعة لفك العزلة والتخفيف الضغط على الطرق الداخلية ،بحيث يمتد هذا الاخير على طول 13كلم في اطار اتفاقية الشراكة التي تهم تثنية الطريق الوطنية رقم 2الرابطة بين احفير وسلوان بكلفة اجمالية قدرها 200مليون درهم دون احتساب تكاليف نزع الملكية للأراضي.

فأهمية هذا المشروع تتجلى في المساهمة في تقليص حركة السير داخل المدينة وتحفيز الاستثمار ومواكبة المشاريع المهيكلة وتعزيز موقف الجهة وطنيا . اضافة الى ذلك تقليص المدة الزمنية لنقل البضائع والمنتوجات خاصة بين قطبي الجهة وجدة والناظور وضمان السلامة الطرقية لمستعملي الطريق.

واضاف السيد ياسين بالعوفي قائلا ان هذا المشروع سيسهل الوصول الى مطاري وجدة انجاد والناظور العروي فضلا عن تعزيز اداء الميناء المستقبلي الناظور غرب المتوسط والذي يتم تشييده بمدينة الناظور في اطار مجموعة من المشاريع الكبرى التي ستعزز مكانة الجهة اقتصاديا وستدعم التنمة الاجتماعية في المنطقة الشرقية .

كما ان هذا المشروع يروم الى بناء طريق مزدوج وبناء منشأت التصريف المائي علاوة على كل هذا بناء منشأتين فنيتين على واد شراعة وواد ووطاس وتعزيز من شبكات الاتصال .فنسبة الانجاز فاقت كل التوقعات ،وصلت الى حدود الان 35% ومن المتوقع ان يتم تسليم المشروع كليا في مطلع سنة 2021.





اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات