عامل اقليم تاوريرت يدشن مصحة الرحمة

Mohammed6 أغسطس 2015آخر تحديث :
عامل اقليم تاوريرت يدشن مصحة الرحمة

أشرف عامل إقليم تاوريرت يوم 30 يوليــوز 2015 على تدشيــن مصحـة الرحمـة بتاوريرت تزامنــا مع احتفالات الشعب المغربي بذكرى عيد العرش المجيد، وستفتــح المصحـة أبوابهـا في وجه المواطنيــن والمواطنات يوم العاشر من غشت الجاري.
إنجاز مصحــة الرحمـة بتاوريرت جاء استجابـة لتطلعات الساكنـة في الحق في الصحة، حيث تغيب مثل هذه المشاريع بالمدينـة، ومن شأن هذا المشروع التخفيف كثيـــرا على المستشفى الإقليمي لتاوريرت الذي كان يعتبر إلى حدود الأمس المركز الاستشفائي الوحيـد بعاصمـة الإقليـــــــم.
وتعتبـر مصحة الرحمة بتاوريرت مصحة متعددة الاختصاصات حيث تضم: الجراحة العامة، الجراحة بالمنظار، جراحة أمراض النساء، الولادة، جراحة العظام والمفاصل، جراحة أمراض الجهاز البولي ( البروستات)، جراحة العمود الفقري، جراحة البواسير، الفحص بالصدى، طب الأطفال، طب الغدد ومرض السكــري، طب الجهاز الهضمي بينما سيتم تجهيز المصحة قريبــا بجهاز السكانيــر.
من جهة أخرى، فالمصحة متعاقدة مع الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، القوات المسلحة الملكية، عدد كبير من شركات التأميــن بالإضافــة لجميع التأمينات بالخارج، وهو ما سيفتح المجال أمام فئات عريضــة من المواطنين للاستفادة من خدماتهـــــا.
يذكر أن مصحة الرحمــة أنجزت بتجزئــة النسيم بتاوريرت على الطريق الوطنيــة رقم 6 في اتجاه البيضاء، وهو موقع استراتيجــي.

متابعـة: سعاد أفنـــــــــــــــــــــدي

الاخبار العاجلة

You cannot copy content of this page