وجدة تستضيف أشغال الندوة الأولى ل”مغربيات الضفتين”

Mohammed29 يناير 2020آخر تحديث :
وجدة تستضيف أشغال الندوة الأولى ل”مغربيات الضفتين”

و.م.ع
تستضيف عاصمة جهة الشرق يوم 15 فبراير المقبل أشغال الندوة الأولى لمغربيات الضفتين تحت شعار “مغربيات الضفتين ونموذج التنمية بالمغرب”.
ويروم هذا اللقاء، الذي ينظمه ائتلاف الجمعيات في أوروبا من أجل تنمية جهة الشرق، تعزيز الروابط بين “النساء المغربيات من هنا ومن أي مكان آخر” وجميعهن فاعلات رئيسيات في التقدم والتنمية.
وأفاد بلاغ للمنظمين بأن هذه الندوة ستجمع لأول مرة سيدات مغربيات مقيمات بالخارج (أو مغربيات العالم) في فضاء “شراكة وتعاون” سيكرس لتبادل الخبرات وسيمكن من عرض أنشطة ومشاريع في المجالات الجمعوية والثقافية والمقاولاتية ، إضافة إلى إرساء بداية شراكة بين الضفتين.
كما سيشكل هذا اللقاء مناسبة للترحيب بالمهارات النسائية بهدف تعبئتها، خاصة حول القضايا المشتركة كالانخراط في الحياة المدنية والوصول إلى الحقوق والمساواة.
ويطمح المنظمون إلى جعل هذه التظاهرة اجتماعا دوريا للتفكير والتبادل والمشاركة ولحظة مميزة للقاء بين نساء المغرب وأخواتهن بالمهجر.
وتناقش المشاركات في هذا الملتقى اللواتي تنتمين لأوساط الثقافة والاقتصاد والسياسة والإعلام والعمل الجمعوي والمقيمات بالمغرب أو الخارج، دور مغربيات ضفتي المتوسط وانخراطهن في تنمية بلدهن.
وتنظم هذه الندوة بشراكة مع جمعية سراج النهضة (المغرب) والوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، ومجلس الجالية المغربية بالخارج ومؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، ووزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، وولاية جهة الشرق، ومجس جهة الشرق، ووكالة تنمية أقاليم الشرق، وجمعية سيركل أوجين دولاكروا (فرنسا).

الاخبار العاجلة

You cannot copy content of this page