القاهرة: 15 قتيلا في حادث غرق مركب في النيل

Mohammed23 يوليو 2015آخر تحديث :
القاهرة: 15 قتيلا في حادث غرق مركب في النيل

تعرّف على القاهرة عبر انستاغرام | موقع دويتشه فيلهتعرّف على القاهرة عبر انستاغرام
لقي ما لا يقل عن 15 شخصا، بينهم نساء وأطفال، حتفهم في حادث غرق مركب في النيل بمنطقة الوراق بمحافظة الجيزة التابعة للعاصمة القاهرة. والحصيلة مرشحة للارتفاع
قتل ما لا يقل عن 15 شخصا في حادث غرق مركب في نهر النيل في القاهرة مساء أمس الأربعاء (22 يوليوز 2015)، وفق ما أعلن مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية المصرية. فيما أفادت بوابة الأهرام الالكترونية أن حادث الغرق أسفر عن مقتل 21 شخصا، بينهم نساء وأطفال. وقالت وزارة الداخلية في وقت لاحق إن 15 شخصا قتلوا.

وأضافت في بيان على صفحتها على فيسبوك “اصطدم أحد الصنادل النيلية بمركب يستقله عدد من المواطنين بمجرى نهر النيل بمنطقة الوراق دائرة قسم شرطة الوراق (محافظة) الجيزة مما أسفر عن تحطم المركب وغرق مستقليه.” وأضافت قائلة “على الفور انتقلت قوات الإنقاذ النهري وشرطة البيئة والمسطحات المائية والأجهزة الأمنية المعنية حيث تم إنقاذ ستة مواطنين مصابين وانتشال 15 جثة”.

لكن البيان أشار إلى أن عدد الضحايا قد يرتفع، مشيرا إلى أن جهود الإنقاذ في المنطقة التي غرق فيها المركب مستمرة. وقال مصدر أمني لوكالة أنباء الشرق الأوسط نقلا عن شهود عيان إن نحو 20 شخصا كانوا يستقلون المركب. لكن التلفزيون المصري قال إن عددهم 30. وتتكرر حوادث النقل في مصر بسبب التراخي في تطبيق معايير السلامة.

الاخبار العاجلة