صور…الجامعي والي الشرق يكرم طلبة الطب والمتفوقين في الهاكاثون

Mohammed7 نوفمبر 2019آخر تحديث :
صور…الجامعي والي الشرق يكرم طلبة الطب والمتفوقين في الهاكاثون

اعداد:حساين محمد
ترأس السيد والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة انكاد، مساء يوم الأربعاء 06 نونبر 2019، بمقر الولاية، مراسيم حفل الإنصات للخطاب الملكي السامي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لشعبه العزيز، بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين لذكرى المسيرة الخضراء المظفرة.
وقد عرفت مراسيم الانصات للخطاب الملكي السامي، حضور كل من رئيس استئنافية رئيس الجهة ووكيل العام بها،و رئيس مجلس جهة الشرق، السادة ممثلو الهيأة القضائية ، السيد رئيس المجلس العلمي المحلي، السيد المدير العام لوكالة تنمية عمالة وأقاليم جهة الشرق، السادة المنتخبون ، السادة رؤساء المصالح الأمنية والسادة رؤساء المصالح اللا ممركزة للدولة ، بالإضافة إلى فعاليات من المجتمع المدني.
وعلى هامش الحفل المذكور، أشرف السيد الوالي على توشيح صدور عدد من الأطر التعليمية، الذين أنعم عليهم صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بأوسمة ملكية، مكافأة لهم على ما أسدوه من خدمات جليلة في سبيل الوطن والمواطنين.
كما تم تكريم الفريق المغربي المكون من طلبة كلية الطب والصيدلة، الفائز بالمرتبة الأولى في المسابقة العالمية للمحاكاة الطبية ” سيمكاب” التي نظمتها الجمعية الأوروبية لطب المستعجلات، يوم 14 أكتوبر 2019 بالعاصمة التشيكية براغ.
وبنفس المناسبة، تم الاحتفاء بالفريق الفائز، الممثل لجهة الشرق لنيله الجائزة الأولى في مسابقة الهاكاثون على الصعيد الوطني بمشروع “تتبع”، وهو عبارة عن نظام تنبيه وتذكير آلي عبر الهاتف مزود بسوار الكتروني لتحسين مراقبة الحمل والامتثال لجدول التطعيم.
وتضمن هذا التكريم ، هدايا تتكون من حاسوب محمول من الجيل الثامن وآلة طباعة بالإضافة إلى تذكار يحمل اسم الفائز يخلد للذكرى الرابعة والأربعين للمسيرة الخضراء، قدمت من طرف السيد الوالي لكل فرد من الفريقين، عرفانا وتشجيعا منه لطلبة كلية الطب والصيدلة بوجدة الفائزين بالمسابقة الدولية للمحاكاة الطبية، الذين كانوا خير سفراء شرفوا المملكة المغربية وأبانوا عن علو كعبهم في مجال تكوينهم، وكذا الشباب الفائز بالمسابقة الأولى لهاكاتون التنمية البشرية الذين شرفوا جهة الشرق، وقدموا مشروعا متميزا ستكون له نتائج إيجابية في مجال تنمية الطفولة المبكرة.




الاخبار العاجلة