الكاتب العام لولاية الجهة الشرقية يترأس حفل تتويج التلاميذ المتفوقين

Mohammed4 يوليو 2015آخر تحديث :
الكاتب العام لولاية الجهة الشرقية يترأس حفل تتويج التلاميذ المتفوقين

تخليدا للذكرى السادسة عشر لعيد العرش المجيد و تشجيعا للتميز و التفوق الدراسيين،ترأس عبد الرزاق الكورجي الكاتب العام لولاية الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة أنكاد، عرسا احتفاليا كبيرا نظمته الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية والنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني لوجدة أنكاد، مساء يوم الخميس 2 يوليوز 2015 بقاعة الندوات بمركز الدراسات والبحوث الإنسانية والاجتماعية بمدينة وجدة، تتويجا للموسم الدراسي  2014/2015و احتفاء بالتلميذات والتلاميذ المتفوقات و المتفوقين في جميع  المسالك التعليمية بمختلف نيابات وزارة التربية الوطنية بالجهة الشرقية: نيابة وجدة أنكاد، نيابة جرادة، نيابة بركان، نياب،ة الناظور، نيابة الدريوش، نيابة تاوريرت، نيابة فجيج بوعرفة، تحت شعار “التميز الدراسي دعم لإرساء مدرسة النزاهة وإعداد مواطن الغد”،الحفل حضره محمد ديب مدير اكاديمية الجهة الشرقية للتربية والتكوين،لمؤسسات التعليمية التابعة لمختلف النيابات السبعة،

استهل الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم , تلاه ترديد النشيد الوطني  بشكل جماعي بأصوات نخبة من التلميذات.

السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين محمد ديب في كلمته القيمة رحب بالحضور الكريم في هذا العرس التربوي البهيج الذي دأبت الأكاديمية والنيابة الإقليمية وجدة أنكاد على تنظيمه احتفاء بالتلميذات والتلاميذ المتفوقات والمتفوقين وعدد من الفاعلين التربويين. ليقدم بعدها حصيلة الموسم الدراسي 2014/2015  على مستوى النتائج المحققة واهم المنجزات التي شهدتها  الجهة الشرقية ومختلف الأنشطة التربوية والفنية والرياضية التي تفوقت فيها النيابة الإقليمية على المستوى الجهوي و الوطني والدولي. مشيدا بدور جميع الأطر الإدارية و التربوية و مصالح الأكاديمية والنيابات الإقليمية التابعة للجهة  في تحقيق هذه النتائج  الجيدة في مختلف الأسلاك التعليمية. مقدما الشكر الجزيل للجميع  على المجهودات التي بذلوها طيلة الموسم الدراسي.

كما نوه السيد محمد ديب بالمجهودات التي يقوم بها والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة أنكاد وكذا عمال الأقاليم التابعة لتراب الجهة الشرقية في سبيل النهوض بالمدرسة العمومية و دعمهم المتواصل لجميع أنشطة هذه النيابات وكذا الأكاديمية.

وفي كلمة قيمة للنائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية لوجدة أنكاد  السيد موسي التهامي تقدم بالشكر  إلى السيد مدير الأكاديمية الجهوية  للجهة الشرقية على ما يليه من عناية كبيرة لنيابة وجدة أنكاد . دون ان ينسى جميع المتدخلين من المجالس المنتخبة والرلمانيين حيث خص بالذكر السيد عبد النبي بعوي والسيد محمد العثماني على ما قدماه من دعم مادي ولوجستيكي لإنجاح عدد من التظاهرات المنظمة بوجدة، وكذا السلطات الإقليمية من رجال الأمن والدرك الملكي والوقاية المدنية وجمعيات المجتمع المدني و جمعيات الأمهات و الآباء، منوها  كذلك بمجهودات تلميذات وتلاميذ الإقليم التي أهلتهم للحصول على هذه النتائج المشرفة على أيدي أساتذتهم الأخيار واستاذاتهم الفضليات الذين يضحون بالغالي والنفيس لأجل تحقيق مردودية عالية.

بعد ذلك قدم السيد موسي التهامي تقريرا مفصلا عن حصيلة الموسم الدراسي بمختلف الأسلاك والمجالات التربوية والتظاهرات الرياضية والثقافية والفنية التي تألقت فيها نيابة وجدة أنكاد على الصعيد الجهوي والوطني والدولي.

 ثم تشرف السيد الكاتب العام بولاية وجدة على تسليم جوائز وهدايا قيمية للحاصلين على المراتب الأولى في السنة الثانية بكالوريا في جميع المسالك التعليمية إلى جانب مديري الأكاديمية الجهوية ونواب الوزارة والشخصيات المدنية والعسكرية.

كما تم توزيع جوائز على المتفوقين في السلك الثانوي الإعدادي و التعليم الابتدائي و التربية غير النظامية . إلى جانب المتفوقين في الاولمبياد الرياضيات و الفيزياء و غيرها من المجالات التي برع فيها  تلميذات و تلاميذ الجهة الشرقية ومعهم بعض الأطر التربوية والإدارية ورؤساء المؤسسات التعليمية.

تخلل الحفل الختامي أناشيد وطنية و دينية و لوحات فنية استعراضية رائعة أبدعها تلاميذ المؤسسات التعليمية بمدينة وجة, والتي نالت استحسان الجمهور .

ثم اختتم الحفل برفع برقية إخلاص وولاء إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده.

فهنيئا لتلاميذتنا الأعزاء بمختلف المؤسسات التعليمية بالجهة الشرقية، على ما حققوه من نتائج متميزة، وهنيئا لهم بالأطر التربوية والإدارية التي تسهر على تزويدهم بالعلومات القيمة والقيم الدينية والوطنية، وهنيئا لنا جميعا بالسيد محمد ديب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين للجهة الشرقية، هذا الرجل الذي يبدل كل مجهوداته للرقي بالمنظومة التعليمية بهذه الجهة وفق ما يصبو إليه صاحب الجلالة والمهابة الملك محمد السادس نصره الله.

الاخبار العاجلة