مجلس الشرق يصادق على احداث مشاريع اقتصادية واجتماعية بأقاليم الجهة

Mohammed3 يوليو 2019آخر تحديث :
مجلس الشرق يصادق على احداث مشاريع اقتصادية واجتماعية بأقاليم الجهة

ناظورسيتي: نسيم الشريف – عزيز الواتي
صادق مجلس جهة الشرق، في دورته العادية لشهر يوليوز، المنعقدة أمس الاثنين، على عدد من مشاريع اتفاقيات الشراكة الرامية إلى الإسهام في النهوض بالتنمية السوسيو اقتصادية بالجهة.
وتم خلال هذه الدورة التداول بشأن مشاريع اتفاقيات للشراكة والتعاون تعنى بقطاع الصحة، تتعلق باقتناء تجهيزات ومعدات طبية لفائدة المركز الاستشفائي الجامعي بوجدة والمستشفيات الإقليمية لكل من الناظور وتاوريرت وجرسيف وفجيج وجرادة.
وفي الشق الاقتصادي، همت نقاط جدول الأعمال المصادق عليها من طرف أغلبية الأعضاء الحاضرين بالدورة، الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية موضوعاتية لمواكبة إحدى الشركات بمركز ترحيل الخدمات “وجدة شور” ومشروع اتفاقية شراكة متعلقة بتوطين شركة للتأمينات بالمركز ذاته.
كما صادق على مشاريع اتفاقيات شراكة بين ولاية جهة الشرق وعمالة إقليم الناظور ومجلس الجهة والشركات المعنية لإحداث وحدات صناعية بإقليم الناظور، علاوة على وحدة أخرى بعمالة وجدة أنجاد موضوع اتفاقية شراكة بين ولاية جهة الشرق ومجلس الجهة والشركة المعنية.
وتمت خلال الدورة، المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بإنجاز مشاريع تهيئة البنيات التحتية الهيدروفلاحية للدوائر السقوية ببني تدجيت وتالسينت.
وتداول أعضاء المجلس خلال هذه الدورة بشأن مشروع اتفاقية إطار للشراكة والتعاون تتعلق بتأهيل وعصرنة وإعادة بناء الأسواق الأسبوعية بجهة الشرق، فضلا عن مشروع اتفاقية شراكة للإشراف المنتدب من طرف شركة العمران على مشاريع تنموية بالجهة (الأسواق الأسبوعية والمدارس الجماعاتية).
إلى ذلك، اختتمت الدورة بدراسة والمصادقة على مشاريع اتفاقيات شراكة من أجل بناء مدرسة عليا للتكنولوجيا ومدرسة للمهندسين في مهن البحر والإعلاميات وتحليل النظم بالناظور، ومواكبة إحداث المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية بوجدة، وإنشاء دار إفريقيا بجامعة محمد الأول بوجدة.

الاخبار العاجلة