نهاية احتكار المقالع بالدريوش..الحكومة تعتزم وضع قانون لتنظيم القطاع

Mohammed27 يونيو 2015آخر تحديث :
نهاية احتكار المقالع بالدريوش..الحكومة تعتزم وضع قانون لتنظيم القطاع

الدريوش سيتي

يشهد قطاع المقالع بإقليم الدريوش الكثير من صنوف العشواية،فإضافة الى احتكار ثلة من الأشخاص من ذوي المال والجاه للمجال،تغيب الصورة الواضحة لتدبير هذا القطاع الحيوي،ولهذا بات من الواجب إعادة النظر في ما يجري بقطاع المقالع.

وكشف عزيز الرباح وزير التجهيز والنقل واللوجستيك أن وزارته تعتزم اعداد المرسوم التطبيقي الخاص بتنزيل قانون المقالع، مشيرا إلى أنه تم إعداد مخطط واضح وشفاف للمقالع في كل جهة.

الرباح الذي كان يتحدث بمجلس المستشارين في إطار جلسة الأسئلة الشفوية، اليوم الثلاثاء قال أن الإجراءات التي قامت بها الوزارة تكمن في تبسيط المساطر، وكدا حرية الاستفادة من المقالع بشرط احترام الشروط الموضوعة لذلك، ومنع الاحتكار. مؤكدا أنه سيتم تشديد المراقبة المالية والبيئية لاستغلال المقالع.
وفي نفس الاطار أوضح الرباح أن نتيجة لهذه الإجراءات، تم منح حوالي 500 رخصة جديدة على الصعيد الوطني بشروط جديدة تحترم البيئة ودفاتر التحملات الموضوعة لهذا الغرض.

وأشار الوزير، إلى أن الحكومة الحالية وجدت الكثير من المشاكل التي تعتري قطاع المقالع، وكان محل شكايات كثيرة ومتكررة خاصة من قبل البرلمانيين، مما دفعها (الحكومة) إلى إعادة النظر في هذا القطاع بشكل كلي، مبينا أن القانون الذي أعدته الحكومة الحالية في هذا الباب جاء ليجيب عن هذه المشاكل التي تعتري القطاع.

الاخبار العاجلة