البحرية الملكية المغربية تحتفي بالذكرى الثالثة والستين لتأسيس القوات المسلحة الملكية

Mohammed14 مايو 2019آخر تحديث :
البحرية الملكية المغربية تحتفي بالذكرى الثالثة والستين لتأسيس القوات المسلحة الملكية

و.م.ع
الدار البيضاء – جرى اليوم الثلاثاء بمقر القاعدة الأولى للبحرية الملكية بالدار البيضاء، تنظيم حفل رسمي احتفاء بالذكرى الثالثة والستين لتأسيس القوات المسلحة الملكية المغربية، الذي يصادف 14 ماي من كل سنة.
وبهذه المناسبة، قام الكونترأميرال المفتش العام للبحرية الملكية المغربية السيد المصطفى العلمي بتوزيع الأوسمة، التي أنعم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، على مجموعة من الضباط وضباط الصف وجنود البحرية الملكية تقديرا لهم على المجهودات النبيلة التي بذلوها خدمة للمصالح العليا للوطن.
وبعد تحية العلم، تمت تلاوة الأمر اليومي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، إلى الضباط وضباط الصف والجنود.
ومما جاء في الأمر اليومي لجلالة الملك، “إنكم تنتمون لوطن عريق، يحق لكم أن تفتخروا بتاريخه وأمجاده، ولشعب أبي موحد، وفي لملكه ووطنه. ولترسيخ هذا الشعور المشترك، قررنا إعادة العمل بنظام الخدمة العسكرية، حتى يتسنى لكل الشباب المغربي، ذكورا وإناثا، أداء واجبهم الوطني، لينهل من قيم المؤسسة العسكرية، ويدرس ويستفيد، ويعمل وينتج ويفيد، ويسهم في نهضة بلده ومجتمعه، معتزا بانتمائه ومغربيته، محافظا على أصالته وثوابت أمته”.
وأضاف جلالة الملك “وإننا لعلى يقين بأن شبابنا سيستفيد حتما من مزايا هذا الانخراط الذي سيمنحهم تأهيلا عسكريا نموذجيا، قوامه روح المسؤولية، والاعتماد على النفس، وإذكاء روح الانتماء للوطن، علاوة على خبرات تقنية ومهنية تناسب مؤهلاتهم وطموحاتهم، مما سيدعم قدراتهم الذاتية على الإسهام في العطاء والإبداع المنتج لفرص الشغل”.
وأكد جلالة الملك، “إن ما سيكتسبونه من قيم مثلى في العمل والانضباط وما سيحظون به من تأطير على المستوى الأخلاقي والنفسي والمعنوي، سيسهم في مواكبة هذا الزخم من التطور والإنجاز والتقدم الذي ننشده لشبابنا، والذي سيجني وطننا ثماره المرجوة بفضل ما ستناله الأفواج المتعاقبة من مؤهلات مهنية وتجارب حياتية غير مسبوقة”.
وتوج حفل الاحتفاء بالذكرى الثالثة والستين لتأسيس القوات المسلحة الملكية المغربية، الذي حضره بالأساس الكولونيل ماجور التواتي عبد الكبير قائد القطاع البحري الوسط ، والعقيد أحمد السردي قائد القاعدة الأولى للبحرية الملكية، باستعراض تشكيلات متنوعة من عناصر البحرية الملكية المغربية بما في ذلك الفرقة الموسيقية والضباط وضباط الصف والجيش.

الاخبار العاجلة

You cannot copy content of this page