نساء بركان يكرمن محمد علي حبوها عامل الاقليم

Mohammed17 مارس 2019آخر تحديث :
نساء بركان يكرمن محمد علي حبوها عامل الاقليم


في اطار الاحتفالات بالعيد الاممي للمرأة , والتي تخلد النضالات التاريخية للحركة النسائية عبر العالم،نظمت جمعية غزال للتنمية بشراكة مع التكوين النسوي ببركان،حفل اختتام فعاليات ملتقى 2019 للمراة الفاعلة،المنظم تحت شعار:”دائما ومعا الى الامام”.
الحفل الذي تراسه السيد الهاشمي شكري،الكاتب العام لعمالة بركان،عرف تكريم عدد من النساء اعترافا بادوارهن ومجهوداتهن على ما يقمن به خارج وداخل الاسرة.
وتميز الحفل ايضا بتكريم السيد محمد علي حبوها عامل اقليم بركان كاعتراف صادق من نساء بركان على ما يبذله من مجهودات قيمة خدمة للمرأة المحلية و مساعدتها على تطوير قدراتها من أجل الإبداع و التفنن و الاندماج و بلورة مشاريع إنتاجية تساهم في تأهيل المدينة عن طريق مساعدتها لأخيها الرجل.
عن هذا الحدث تقول رئيسة الجمعية المنظمة،السيدة غزلان الطهراوي:”ياتي انخراطنا في هذا التظاهرة إيمانا منا كفاعلات جمعويات بأهمية المرأة على مستوى الكفاءات والقدرات وعلى مستوى المؤهلات. نحن نؤمن أيضا إيمانا قاطعا أن تواجد المرأة في المجال الجمعوي ومجال تدبير الشأن المحلي سيساهم في الجهود التي يبذلها المجتمع كرجل وامرأة للرفع من وتيرة التنمية على مستوى الاقليم في مختلف المجالات. فإن تحدثنا عن المجال الجمعوي، فالحراك الجمعوي النسائي بدأ يتطور بشكل جيد وفقا لآليات الحكامة الجيدة المبنية على الديمقراطية التشاركية والمبنية على التواصل الداخلي والثقة بالنفس والتي من خلالها تلعب المرأة دور محوريا يجعلها تتقدم في نسق متوازي مع الاخر للمساهمة في تنمية المدينة، وهنا أقول أنه لا يمكن تنمية المدينة بدون إشراك المرأة”.
قبل ختم اللقاء كانت المفاجاة مع مؤطرات ومستفيدات الجمعية بتكريمهن لرئيسة عرفانا منهن لمجهودانها القيمة.
img src=”http://oujdaregion.com/wp-content/uploads/2019/03/oujdaregion-1-16.jpg” alt=”” width=”800″ height=”600″ class=”alignnone size-full wp-image-54515″>








الاخبار العاجلة