من جرادة إلى كرسيف…لكيحل تفتح ملحقة إدارة السكنى وتتواصل مع ساكنة الدواوير

Mohammed25 يناير 2019آخر تحديث :
من جرادة إلى كرسيف…لكيحل تفتح ملحقة إدارة السكنى وتتواصل مع ساكنة الدواوير


اعداد:حساين محمد
من جماعة سيدي بوبكر باقليم جرادة إلى اقليم كرسيف العريق،حيث تستمر كاتبة الدولة المكلفة بالاسكان،السيد فاطنة الكيحل، زيارتها لأقاليم جهة الشرق.
زيارة الكيحل لاقليم جرسيف استهلت بلقاء تواصلي مع المنتخبين والفاعلين،برئاسة السيد حسن ابن الماحي،عامل الاقليم،تمت خلاله مناقشة جل المشاكل والحاجيات التي يعرفها قطاع السكن وسياسة المدينة،وابراز سبل الارتقاء به عبر تمكين الاقليم من برنامج طموح يقضي على دور الصفيح،وإعادة هيكلة وتأهيل الأحياء الناقصة التجهيز،لتحسين مستوى عيش الساكنة والتخفيف من مظاهر التهميش والهشاشة الاجتماعية وتوفير سكن لائق في متناول الفئات المستهدفة،حسب ما أكده عامل الاقليم في كلمة بالمناسبة.
لكيحل استغلت زيارتها للاقليم،حيث وقفت في نفس اليوم على وضعية دوار لبعير جماعة تادرت والذي شكل موضوع اتفاقية شراكة إعادة الهيكلة،وأيضا حي حمرية الذي يعرف أشغال الشطر الأول 37 هكتار من تجزئة الرحمة لاعادة إيواء ساكنة حي حكرية،كما اطلعت على وضعية حي غياطة المعني ببرنامج القطب الحضري جرسيف مدن بدون صفيح.
مسك ختام زيارة كاتبة الدولة لاقليم جرسيف،كان مع افتتاحها لمحلقة وزارة الاسكان،لتقريب الخدمات للمواطنين والتسريع في المساطر والاجراءات.














الاخبار العاجلة