مديرية الأرصاد الجوية .. حرارة مفرطة بمختلف المدن المغربية هذا الأسبوع

Mohammed3 يونيو 2015آخر تحديث :
مديرية الأرصاد الجوية .. حرارة مفرطة بمختلف المدن المغربية هذا الأسبوع

و.م.ع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، ابتداءا من يوم غد الخميس، أن تشهد المناطق الداخلية للبلاد أجواء حارة نسبيا حيث يتوقع أن ترتفع درجة الحرارة في جل مناطق المغرب.

كما يرتقب تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل، مصحوبة بكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل الشمالية، فيما سيلاحظ خلال الظهيرة، تمركز سحب غير مستقرة شيئا فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وبالمنطقة الشرقية. عدا ذلك، ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي ربوع المملكة.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية بعض الشيء من الشرق ومنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالي على العموم بباقي المناطق الأخرى، مع هبوب زوابع رملية محلية بداخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 9 و14 درجة بالمرتفعات وشرق البلاد، وما بين 15 و20 درجة بالقرب من السواحل وبالسهول الداخلية الشمالية والوسطى وبشمال الأقاليم الصحراوية، وما بين 20 و25 درجة بالسفوح الجنوبية-الشرقية وبأقصى الجنوب.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 20 و25 درجة بالمرتفعات، وما بين 26 و32 درجة بالقرب من السواحل والمنطقة الشرقية، وما بين 33 و38 درجة بداخل اللوكوس والغرب وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 34 و40 درجة بالسفوح الجنوبية-الشرقية وبداخل الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية وقليل الهيجان الى هائج بالبوغاز وهائجا بالمناطق الاخرى.

الاخبار العاجلة

You cannot copy content of this page