بالفيديو…بحضور الكاتب العام لعمالة وجدة،المجلس الاقليم يصادق يالاحماع على نقط دورته العادية (صور)

Mohammed28 مايو 2015آخر تحديث :

بحضور الكاتب الكاتب العام لعمالة وجدة أنكاد،عبد الرزاق الكورجي نيابة عن والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة أنكاد،صادق المجلس الاقليمي لعمالة وجدة انكاد ،صباح يوم الخميس 29 ماي 2015،بمقر ولاية الجهة الشرقية،خلال دورته العادية ،على جميع النقط وهي كالتالي:

= تمديد خطوط النقل الاقليمي التالية:

خط يربط بين وجدة المدينةوالجماعة القروية لبصارة بلدية النعيمة مرورا بمقر جماعة اسلي والطريق الوطنية رقم 6 .

خط يربط بين وجدة المدينة وزالجماعة القروية لمستفركي مرورا بمستفى الأنكولوجيا والسوق الأسبوعي لجماعة سيدي موسى لمهاية ومقر الجماعة القروية سيدي بولنوار ومركز جماعة مستفركي.

خط يربط بين وجدة المدينة والجماعة القروية مستفركي

مرورا بمقر الجماعة القروية اسلي ثم مركز الجماعة القروية مستفركي.

خط يربط بين دوار الحمرة (سيدي يحي) والمركز الحدودي جوج بغال.

= الدراسة والمصادقة على اتفاقية شراكة من أجل بناء المركز الجهوي لاستقبال وتكوين الصحفيين لفائدة النقابة الوطنية للصحافة المغربية.

=المصادقة على لائحة الجمعيات المستفيدة من الدعم السنوي من الميزانية الاقليمية برسم سنة  2015 مع المبالغ المخصصة لكل جمعية.

كما تضمن جدول أعمال هذه الدورة،الاجراءات المتخذة للتخفيف من آثار الجفاف،وتقديم عرض حول مشكل النظافة بمدينة وجدة،والمطالبة بتجهيز الجماعات التابعة لعمالة وجدة أنكاد بالنظام المعلوماتي الخاص بالحالة المدنية،ومناقشة الآثار السلبية على البيئة الناجمة عن تدفق المياه العادمة بنراب جماعتي :أهل أنكاد وبني خالد مع القيام بصيانة الطريق المدية إلى محطة التصفية بني ادرار،ومشكل الروائح الكريهة المنبعثة من المطرح العمومي بوجدة.

حساين محمد

 oujdaregion.com2
 oujdaregion.com1
oujdaregion.com4

oujdaregion.com2

oujdaregion.com3

الاخبار العاجلة