تأهب أمني وتعزيزات لوجيستية بالجهة الشرقية…إزالة الألغام بجبل “رأس عصفور” لمواصلة بناء السياج

Mohammed27 مايو 2015آخر تحديث :
تأهب أمني وتعزيزات لوجيستية بالجهة الشرقية…إزالة الألغام بجبل “رأس عصفور” لمواصلة بناء السياج

رفعت الأجهزة الأمنية بالجهة الشرقية،بحسب عدد اليوم من جريدة “الصباح”، درجة التأهب،واتخذت العديد من الاحتياطات والإجراءات الأمنية اللازمة على الشريط الحدودي،من خلال تدعيم المنطقة بأكبر عدد من حراس الحدود،وإعادة انتشارهم،مع عصرنة الخدمات الأمنية بوسائل الحراسة الحديثة،وإحداث الوسائل اللوجيستيكية من وسائل الراقبة وأخرى للمطاردة.

وحسب ذات المصدر فإن القوات المسلحة الملكية، تقوم بعملية إزالة الألغام، التي كانت مزروعة في منطقة جبل عصفور، المحاذية للشريط الحدودي المغربي الجزائري، والتي تعود إلى عهد الاستعمار الفرنسي للمنطقة، في انتظار تشييد حوالي 14 كلم من السياج الحديدي.

ونقلت جريدة “الصباح” عن مصدر أمني لم تسمه قوله، إنه في إطار تشديد رقابة السلطات المغربية على حدودها البرية، مع الجزائر تقرر بناء سياج على مسافة 14 كيلومترا، بمنطقة جبل رأس عصفور.

وعرفت منطقة جبل عصفور في أوقات سابقة، عمليات تبادل لإطلاق النار بين مسلحين منتمين لجماعات إرهابية، وعناصر من حرس الحدود الجزائري، وهو ما دفع الجهات الأمنية بالجهة الشرقية في العديد من المرات إلى إعلان استنفار أمني، تخوفا من تسلل إرهابيين إلى داخل التراب المغربي، أثناء مطاردتهم من قبل الأمن الجزائري.

CHARKINFO

الاخبار العاجلة