فيديو وصور..الفرحة تعم ساكنة بوهديلة ببركان بعد اطلاق عامل اقليم بركان أشغال بناء مركب رياضي ومنتزه ترفيهي

Mohammed3 مايو 2018آخر تحديث :

تعزيزا للبنيات التحتية الرياضية مع مختلف الفاعلين في إطار مقاربة تشاركية من خلال توفير الوسائل المساعدة على تحسين ظروف ممارسة الرياضة لتأهيل القطاع الرياضي والارتقاء به وكذا توفير فضاءات للاستجمام بالإقليم، قام السيد محمد علي حبوها عامل الإقليم يومه الأربعاء 02 ماي 2018 بعدة أنشطة همت الجماعة الترابية لبركان وذلك رفقة الوفد المرافق له والمتكون من السادة البرلمانيين، السادة رؤساء الجماعات الترابية، السادة رؤساء المصالح الخارجية، السادة رؤساء الجمعيات، والسادة ممثلي وسائل الإعلام وفعاليات المجتمع المدني ….
وبهذه المناسبة أشرف السيد عامل الإقليم على مراسيم إعطاء انطلاقة أشغال إنشاء مركب رياضي بحي بوهديلة بمدينة بركان يضم:
– ملعبا كبيرا (29/50م) مغطى بالعشب الاصطناعي خصص له اعتمادات ماليــة تقــــــدر ب 8 ملايين درهم بتمويل من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
– ملعبين للقرب (44/22)متر بتكلفة إجمالية تقدر ب 1.400.000 درهم بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ويحتوي المشروع على مستودع الملابس، مقر الحراسة، مرافق صحية، سياج وقائي وإنارة الملعب ويهدف هذا المشروع إلى محاربة الإقصاء الاجتماعي بتوفير بنية تحتية للقرب لدعم الممارسة الرياضية للساكنة وتشجيع الشباب والجمعيات والأندية الرياضية على العطاء في المجال الرياضي .
– منتزها ترفيهيا يهدف أساسا إلى تشعيع ممرسة الرياضة (خاصة رياضة المشي)، خلق فضاءات عائلية للاستجمام والترويح عن النفس ، تحسين المشهد الحضريوالمحافظة على البيئة،وتقدر تكلفة هذا الفضاء بحوالي 3 مليون درهم بشراكة مع عمالة إقليم بركان، جماعة بركان وشركة العمران جهة الشرق.
مشاريع اجتماعية أدخلت الفرحت على ساكنة بوهديلة لما ستقدمه من تغييرات على المستوى المعيشي للساكنة،إذا واكبتها بالطبع تغييرات على مستوى العقليات والأفكار،وتكاثف الكل لانجاحها وتحقيق أهدافها.
اعداد:حساين محمد










الاخبار العاجلة

You cannot copy content of this page