الأزمة تدفع الجرائد الوطنية إلى رفع الأسعار ابتداء من 4 ماي

Mohammed28 أبريل 2015آخر تحديث :
الأزمة تدفع الجرائد الوطنية إلى رفع الأسعار ابتداء من 4 ماي

أعلنت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، إنها تقرر رفع أسعار الجرائد اليومية من 3 دراهم إلى 4 دراهم، وذلك ابتداء من يوم الاثنين 4 ماي القادم.
وقال الفيدرالية إن أزمة الصحافة الورقية في العالم كانت لها آثار وخيمة على اقتصاد الإعلام المكتوب مما جعل العديد من العناوين ذات التاريخ العريق تغلق أبوابها، و لما وصلت هذه الأزمة إلى المغرب، كانت لها آثار أقوى نظرا للإختلالات الهيكلية التي ظلت تعاني منها الصحافة المغربية وخصوصا فيما يتعلق بالضعف الكبير للقراءة و للقراءة المجانية للصحف و للمنافسة غير المتكافئة في سوق الإشهار.
وأضافت أنه على الرغم من الدعم العمومي “الهزيل” المقدم للصحافة الوطنية، فإن العشرات من العناوين الصحافية المغربية اضطرت لإغلاق أبوابها، وعموما تبقى كلفة إنتاج الأخبار أغلى بكثير من ثمن بيعها.
مؤكدة إنه حفاظا على الاستمرارية والتعدد و القدرة على القيام بالوظيفة المجتمعية للصحافة المغربية و الحفاظ على مناصب الشغل قررت اليوميات المغربية الرفع من ثمنها من 3 دراهم حاليا إلى أربعة دراهم ابتداء من يوم الإثنين 4 ماي المقبل كإجراء ضمن إجراءات أخرى يشتغل عليها الجسم الصحافي لمواجهة التحديات المهنية و الاقتصادية للإعلام المكتوب ليواصل عمله في أفق تجويده خدمة للقراء.

الاخبار العاجلة