OCP يصدر سندات دولية بقيمة مليار دولار قابلة للاستحقاق 10سنوات ونصف

admin3 admin316 أبريل 2015آخر تحديث :
OCP يصدر سندات دولية بقيمة مليار دولار قابلة للاستحقاق 10سنوات ونصف

 

capital_humain_ocp_group

 

بعد إصدار المكتب الشريف للفوسفاط لسندات دين افتتاحية بالسوق الدولية في أبريل من سنة 2014، نجحت المجموعة، أخيرا، في إصدار سندات دولية بقيمة 1 مليار دولار قابلة للاستحقاق على مدى 10 سنوات ونصف.
وأفاد بلاغ صادر عن المكتب أن سعر فائدة هذه السندات حدد في 4.5%، وهو ما سيمكن من دعم OCP كرائد مندمج بقطاع الأسمدة الفوسفاطية.
وتعتزم المجموعة استخدام الإصدار الجديد لتمويل مخطط التطوير الصناعي الذي يهدف إلى مضاعفة القدرات المنجمية، وقدرات إنتاج الأسمدة بثلاثة أضعاف في أفق 2025. كما يتوخى هذا الإصدار تمويل العمليات الجارية للمجموعة. في حين كلفت المجموعة كلا من بنكي “باركليز” و”مورغان ستانلي” لإنجاز العملية.
وفي هذا السياق، قال مصطفى التراب، الرئيس المدير العام للمكتب الشريف للفوسفاط إن نجاح هذه العملية يعكس “ثقة الأسواق المالية الدولية في الاستراتيجية الصناعية للمجموعة وتنفيذها، وكذا في قدرتها على خلق القيمة”، مضيفا أنه “يأتي عقب الإعلان عن النتائج الإيجابية للمجموعة خلال السنة المالية 2014، زيادة الحملة الترويجية الناجحة التي قام بها المسؤولون الكبار للمجموعة، والتي قادتهم إلى كل من لندن ونيويورك وبوسطن”. كما تؤكد هذه العملية أيضا، يقول المتحدث ذاته “نجاح الاستراتيجية التمويلية للمجموعة، والتي عملت في السنوات الأخيرة، على تشجيع أسواق الرساميل الدولية بدلا من الديون المصرفية”.
هذا وتمنح سندات الدين التي تم إصدارها بالولايات المتحدة الأمريكية، تمويلاً طويل الأمد للمجموعة، وكلفة تنافسية لتمويل برنامج التطوير الصناعي.

الاخبار العاجلة