المدير العام للجمارك والوالي الجامعي وبيوي في لقاء موسع لحل مشاكل ميناء بني انصار

Mohammed28 فبراير 2018آخر تحديث :
المدير العام للجمارك والوالي الجامعي وبيوي في لقاء موسع لحل مشاكل ميناء بني انصار


ناظورسيتي: نسيم الشريف
عقد اليوم الأربعاء 28 فبراير الجاري، كل من رئيس مجلس جهة الشرق السيد عبد النبي بعيوي، و المدير العام للجمارك، بحضور عامل إقليم الناظور ووالي الجهة الشرقية والمدير الجهوي للجمارك، اجتماعا مطولاً بمدينة الناظور لتدارس مجموعة من النقاط المتعلقة بميناء بني انصار و المشاكل التي يعرفها مجال التعشير والتصدير والاستيراد.
وحسب مصادر مطلعة، اتفق المشاركون في الاجتماع السالف ذكره، على سن مجموعة من الإجراءات الجديدة تروم تسهيل المأمورية على أبناء الجالية المغربية المقيمة في الخارج سواء تعلق الأمر بعملية العبور أو شؤونهم التجارية.
واتفق كل من المدير الجهوي للجمارك ووالي جهة الشرق، وباقي المشاركين في الاجتماع، على تحديد بداية شهر ماي من أجل الشروع في تنفيذ خطة جديدة لتسهيل العبور على العاملين في مجال التصدير والاستيراد و المستثمرين القادمين من الخارج و تجار السيارات والسلع التي يقتضي ولوجها للتراب الوطني المرور عبر مصلحة التعشير.
وأوضح مصدر “ناظورسيتي”، أن هذه الإجراءات الجديدة ستدخل حيز التنفيذ في الأسبوع الأول من شهر ماي المقبل، وبدوره أكد رئيس مجلس جهة الشرق دعمه لهذه المبادرة الجديدة واشتغال المجلس بجانب إدارة الجمارك في إطار اتفاقيات ستهدف إلى إنجاح الإجراءات المتفق عليها في إجتماع اليوم بالناظور.

الاخبار العاجلة