جلالة محمد السادس يتصل بملك السعودية ورجل الامارات القوي. المغرب ينخرط كليا في حرب السعودية باليمن

Mohammed27 مارس 2015آخر تحديث :
جلالة محمد السادس يتصل بملك السعودية ورجل الامارات القوي. المغرب ينخرط كليا في حرب السعودية باليمن

oujdaregion.com

قال بيان للديوان الملكي ان جلالة الملك محمد السادس اجرى اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا مع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عاهل المملكة العربية السعودية. وذكر بلاغ للديوان الملكي أن قائدا البلدين تباحثا، خلال هذا الاتصال، الأوضاع بالجمهورية اليمنية، والتطورات التي تعرفها المنطقة، بشكل عام.
وبهذه المناسبة، أكد جلالة الملك لخادم الحرمين قرار المغرب بتقديم كل أشكال المساعدة والدعم للتحالف من أجل المساهمة في إيجاد حل للأزمة التي يعيشها اليمن، وإعادة الشرعية لهذا البلد الشقيق، بما في ذلك وضع القوات الجوية الملكية المتواجدة بدولة الإمارات العربية المتحدة، رهن إشارة التحالف.
كما عبر ملك السعودية عن شكره للملك على تضامن المغرب ودعمه للمملكة العربية السعودية، ولكافة دول مجلس التعاون الخليجي.
وكان الملك محمد السادس اجرى في السياق نفسه اتصالا بالفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة. وذكر بلاغ للديوان الملكي أنه تم التطرق، خلال هذا الاتصال، لتطور الأوضاع بمنطقة الخليج العربي، وخاصة بالجمهورية اليمنية.
وبهذه المناسبة، عبر محمد بن زايد آل نهيان للملك عن شكره الجزيل وتقدير دولة الإمارات للدعم الفعال الذي تقدمه المملكة المغربية من خلال مساهمتها في التحالف من أجل إعادة الشرعية والأمن والاستقرار لليمن الشقيق.
وقد أكد جلالة الملك للامير تضامن المغرب الدائم مع دولة الإمارات العربية المتحدة، وكافة دول مجلس التعاون الخليجي الشقيقة، والوقوف إلى جانبها في قضاياها العادلة.

كود
الاخبار العاجلة