المغرب يدين انتهاكات حقوق الإنسان في تندوف

Mohammed6 مارس 2015آخر تحديث :
المغرب يدين انتهاكات حقوق الإنسان في تندوف

oujdaregion.com
تترأس الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون امبركة بوعيدة، الوفد المغربي المشارك في أشغال الدورة ال28 لمجلس حقوق الإنسان المنعقدة ما بين 2 و27 مارس الجاري بمكتب الأمم المتحدة بجنيف.
وشاركت بوعيدة، التي ستلقي خطابا باسم المملكة المغربية في افتتاح هذه الدورة، اليوم الإثنين، في افتتاح الاجتماع رفيع المستوى لهذه الدورة الذي سينعقد إلى غاية 5 مارس الجاري.
وأعيد انتخاب المغرب كعضو في مجلس حقوق الإنسان خلال الفترة 2014-2016.
وستتدخل الوزيرة المنتدبة أيضا في مختلف الجلسات رفيعة المستوى، فضلا عن إجرائها مباحثات مع مسؤولين حكوميين وأمميين كبار على هامش هذه الدورة.
وستنظم سلسلة من النقاشات التفاعلية حول مواضيع راهنة، من قبيل حقوق الإنسان والبيئة، والدين الخارجي، والمدافعون عن حقوق الإنسان، وحرية الديانة والمعتقد، وحماية حقوق الإنسان في سياق الحرب ضد الإرهاب.
كما تهم هذه المواضيع احترام التنوع الثقافي، والعدالة للقاصرين، والحق في الحياة الشخصية في الزمن الرقمي، وحقوق الأشخاص المعاقين، والأقليات الوطنية والإثنية، واستعمال الطائرات بدون طيار.
من جهة أخرى، ستتطرق النقاشات لإدماج القضايا المرتبطة بحقوق الإنسان في أنشطة الأمم المتحدة، إلى جانب قضية عقوبة الإعدام، وحقوق الإنسان والتغيرات المناخية، والميز العنصري عبر العالم.
ويكتسي عمل المجلس في خدمة القضية النبيلة لحقوق الإنسان أهمية خاصة بالنسبة للمملكة، البلد المؤسس لمجلس حقوق الإنسان، والذي انتخب فيه للفترة ما بين 2014 و2016 ، عرفانا بالتزامه من أجل تعزيز دولة الحق والقانون، والحكامة الديمقراطية وحقوق الإنسان.
ويتألف الوفد المغربي المشارك في الدورة ال 28 لمجلس حقوق الإنسان، أيضا، من السفير الممثل الدائم للمغرب لدى منظمة الأمم المتحدة بجنيف السيد محمد أوجار، إلى جانب ممثلي عدد من القطاعات الوزارية والمؤسسات الوطنية المعنية .

الاخبار العاجلة