الوالي الجامعي يتفقد المحطة الجديدة للقطار بوجدة

Mohammed31 أغسطس 2017آخر تحديث :
الوالي الجامعي يتفقد المحطة الجديدة للقطار بوجدة


في إطار سلسلة الزيارات الميدانية التي يقوم بها،وقف والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة انكاد،السيد معاذ الجامعي،زوال يوم الثلاثاء 29 غشت 2017 ،رفقة وفد يضم رؤساء المصالح الداخلية والخارجية، على وضعية مشروع محطة القطار الجديدة بوجدة التي أعطى جلالة الملك محمد السادس نصره الله انطلاقة أشغالها .
وخصص لهذا المشروع الذي يندرج في إطار السعي إلى توفير محطة جديدة للمسافرين بمواصفات عصرية ومواكبة الارتفاع الحاصل في نقل المسافرين وتحسين الخدمات المقدمة للزبناء وإنشاء مركب متعدد الخدمات ، إلى جانب مواكبة التأهيل الحضري لمدينة وجدة ،استثمار مالي قدره 163 مليون درهم،وستضم المحطة الجديدة بهوا للمسافرين تفوق مساحته بهو المحطة القديمة ومحلات تجارية ومرآب للسيارات ومساحات خضراء وقاعات الانتظار،فضلا عن إدارة مكتب السكك الحديدية وشباك بيع التذاكر.
ويأتي هذا المشروع الضخم في إطار المشاريع التنموية التي اعطى انطلاقتها جلالة الملك محمد السادس نصره الله باقليم وجدة والتي تروم بالاساس تقوية البنيات التحتية والنهوض بالجاذبية الاقتصادية للمنطقة الشرقية، خاصة أنها مؤهلة، بحكم موقعها وثرواتها، لأن تصبح في قلب التوجهات الإستراتيجية للمغرب، وكذا في صلب الاندماج الاقتصادي المغاربي المتوسطي.
قصد الاشارة، فقد ساهمت الزيارات المتكررة لجلالة الملك إلى جهة الشرق التي تعد الثانية من حيث المساحة على الصعيد الوطني (تمثل 11.6 في المائة من المساحة الإجمالية للمملكة)، في إطلاق مشاريع ضخمة غيرت من ملامح المنطقة، وأصبحت وجهة مفضلة لاستقطاب مزيد من الاستثمارات الوطنية والأجنبية في مختلف المجالات، خاصة منها الصناعية والسياحية.
وشكل الخطاب التاريخي الذي ألقاه جلالة الملك بوجدة في 18 مارس 2003 المنطلق الحقيقي الذي رسم التوجهات الرئيسية لإقلاع الجهة في عدد من القطاعات الحيوية.
اعداد:حساين محمد

الاخبار العاجلة