1400 نزيل بسجون الناظور وبركان وجرسيف وتاوريرت يستفيدون من برنامج طبي متعدد التخصصات

Mohammed7 أغسطس 2017آخر تحديث :
1400 نزيل بسجون الناظور وبركان وجرسيف وتاوريرت يستفيدون من برنامج طبي متعدد التخصصات


نظمت التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، موخرا، برنامجا طبيا تضامنيا لفائدة نزلاء السجون المحلية بكل من الناظور وبركان وجرسيف وتاوريرت، استفاد منه حوالي 1400 شخص.
وذكر بلاغ للتعاضدية، اليوم الجمعة، أن هذا البرنامج الطبي شمل تخصصات طب العيون وطب القلب وطب الأمراض الجلدية وطب الأسنان، والطب الباطني وطب الغدد والكشف عن داء السكري والضغط الدموي وتصحيح البصر.
وأوضح البلاغ أن الفحوصات التي تمت في إطار هذا البرنامج توزعت بين 258 فحصا طبيا في طب العيون و 110 فحوص في طب القلب و92 فحصا في الطب الباطني وطب الغدد و 310 فحوص في طب الأسنان و223 فحصا في طب الأمراض الجلدية و311 فحصا للكشف عن داء السكري والضغط الدموين فيما استفاد 93 شخصا من نظارات لتصحيح البصر. وأكد رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية، السيد عبد المولى عبد المومني، أن هذه المبادرة التي تم تنظيمها بناء على طلب من المديرية الجهوية للسجون، تأتي بعد البرنامج التضامني الذي سبق أن نظمته التعاضدية لفائدة نزلاء السجن المحلي بزايو.
وأشار إلى أن التعاضدية تشارك في جميع البرامج ذات البعد التضامني باعتبارها جوهر التعاضد، مضيفا أن هذا البرنامج يتماشى مع التوجيهات الملكية السامية الرامية إلى الاعتناء بالسجناء وتسهيل اندماجهم بالمجتمع.
<>

الاخبار العاجلة