فيديو وصور..وجدة:تفاصيل زيارة كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة

Mohammed28 يوليو 2017آخر تحديث :


قامت السيدة نزهة الوفي ،كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، يوم الجمعة 28 يوليو 2017،رفقة والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة أنكاد،السيد معاذ الجامعي، بزيارة لعدد من المشاريع البيئة و التنموية بجهة الشرق خاصة تلك التي تندرج في إطار برنامج “التدبير المندمج للمناطق الساحلية”.
هذا البرنامج الذي أنجز بدعم من البنك الدولي يهدف إلى خلق فرص شغل جديدة من خلال مشاريع صغيرة، اجتماعية وبيئية وذلك في احترام للبيئة وللتوازن الإيكولوجي بتلك المناطق.
وعقدت السيدة كاتبة الدولة، المكلفة بالتنمية المستدامة خلال هذه الزيارة، اجتماعا موسعا بمقر ولاية جهة الشرق بحضور عدد من المسؤولين على المستوى الجهوي والمنتخبين وبعض الجمعيات والتعاونيات المستفيدة من البرنامج المذكور فضلا على ممثلي هيئات المجتمع المدني الناشطة في المجال البيئي.
وقامت السيدة كاتبة الدولة؛في نغس اليوم، بتسليم آليات السقي بالجرار و سيارات النقل بمقر الغرفة الفلاحية بمدينة وجدة، والتي خصصت لبعض التعاونيات الفلاحية لتربية النحل و أغراس الزيتون، المستفيدة من مشاريع برنامج التدبير المندمج للمناطق الساحلية والذي يضع مناهج و أنظمة حكامة جديدة في تدبير المناطق الساحلية ويتوخى هذا المشروع الممول من طرف البنك الدولي الإسهام في خلق اقتصاد اجتماعي يحترم البيئة كاسهام مبدع لمشروع Gizc الممول من طرف البنك الدولي.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار الجولة التفقدية التي يقوم بها أعضاء الحكومة للوقوف عن كتب على سير المشاريع التنموية بجهة الشرق.
اعداد:حساين محمد
























الاخبار العاجلة