بالصور..بركان:وزير الثقافة والاتصال وعامل الاقليم في ورش دار الثقافة

Mohammed19 يوليو 2017آخر تحديث :
بالصور..بركان:وزير الثقافة والاتصال وعامل الاقليم في ورش دار الثقافة


قام السيد محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال بمعية السيد محمد علي حبوها عامل اقليم بركان والسيد محمد إبراهيمي رئيس مدينة بركان والسيد المندوب الجهوي للثقافة والوفد المرافق لهم، زوال يوم السبت 15 يوليوز 2017 بزيارة ورش دار الثقافة بمدينة بركان للاطلاع على مدى تقدم الأشغال بهذا الصرح (حوالي 35./.) الذي تم تدشينه بتاريخ 18 غشت 2016، والذي تتطلب مدة انجازه 24 شهرا .
هذا،وقد خصص لهذا المشروع الضخم الذي سينجز على مساحة 5000 متر مربع ، غلاف مالي قدره 32.6 مليون درهم بشراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية 15.6 مليون درهم ووزارة الثقافة 5 مليون درهم والمجلس الإقليمي لبركان ‫‏حامل المشروع ‬مليون درهم ووكالة الجهة الشرقية 10 مليون درهم والجماعة الحضرية لبركان مليون درهم.
ويضم هذا المشروع فضاء تقنيات الخشبة، قاعة متعددة الاختصاصات مع شرفة تستوعب 600 مقعد، مكتبة للصغار، مكتبة للراشدين والباحثين، جناح خاص بمقصورات الفنانين، خشبة صغيرة للتمرينات، ورشات للفنون التشكيلة والمعلوميات، معهد موسيقي مع خشبة صغيرة، وقاعة للندوات مع مواقع للصحافة تتسع ل 200 مقعد ،قاعة الصلاة.
وسيجسد هذا الصرح دفعة قوية للمجال الثقافي وقيمة مضافة للبنيات التحتية بالاقليم مما سيساهم لا محالة في نهضة ثقافية وفنية ما احوج الساكنة المحلية اليها.
إعداد:حساين محمد

الاخبار العاجلة

You cannot copy content of this page