فيديو وصور..جرسيف:اعمارة ينصب العامل ابن الماحي ويشيد بتجربته

Mohammed1 يوليو 2017آخر تحديث :


ترأس السيد وزير النقل واللوجستيك،عبدالقادر اعمارة، اليوم السبت فاتح يوليوز 2017، بمدينة جرسيف ،حفل تنصيب السيد حسن ابن الماحي ،الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس عاملا على عمالة جرسيف،بحضور والي جهة الشرق،ورئيس الجهة،ومنتخبين،وشخصيات عسكرية ومدنية وفعاليات المجتمع المدني.
وبعد تلاوة ظهير التعيين ،أبرز السيد اعمارة عطف ورضا صاحب الجلالة الملك محمد السادس على ساكنة عمالة جرسيف ،وهي رعاية يجسدها جلالته من خلال زياراته المباركة والتي تتوج بمشاريع اقتصادية واجتماعية وثقافية هامة ساهمت بشكل كبير في تغيير معالم هذه المنطقة .
وفي هذا السياق ،اشار السيد اعمارة الى أن منطقة جرسيف تتوفر على مؤهلات هامة وغنية ،وأنها حققت نقلة نوعية بإنجاز مشاريع كبرى همة مختلف القطاعات،
كما ذكر السيد الوزير الحضور،بالمستوى العالي للعامل الجديد وتجربته الإدارية الغنية،وأنه مطلع عن قرب على أحوال ساكنة الجهة الشرقية،وله علم بالمشاكل التي تعرفها،وأنه شغل مناصب عليا في الادراة الترابية.
نبذة عن السيد حسن ابن الماحي العامل الجديد على إقليم جرسيف
ازداد السيد حسن ابن الماحي، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الأحد، عاملا على إقليم جرسيف، في 16 مارس 1964 بخنيفرة.
واستهل السيد حسن ابن الماحي، الحاصل على الماستر في التدبير وعلى دبلوم المدرسة الوطنية للإدارة وخريج المعهد الملكي للإدارة الترابية، مساره المهني سنة 1992، كمتصرف مساعد بعمالة سيدي البرنوصي.
وعين السيد ابن الماحي، بعد تخرجه من المعهد الملكي للإدارة الترابية، قائدا بالكتابة العامة لعمالة إنزكان آيت ملول سنة 1995، ثم قائدا رئيسا لقسم الشؤون الداخلية بنفس العمالة سنة 2001، قبل أن يرقى، في فبراير 2006، إلى مهام رئيس دائرة، رئيس قسم الشؤون الداخلية، لينتقل بنفس الصفة إلى عمالة مقاطعة الدار البيضاء-آنفا سنة 2008، ثم إلى عمالة وجدة-أنجاد سنة 2012.والسيد حسن ابن الماحي متزوج وأب لثلاثة أبناء.
اعداد:حساين محمد

 



الاخبار العاجلة