وجدة…العلامة بنحمزة والإدريسي يطلقان سلسلة الدورات التدريبية للحجاج

Mohammed13 مارس 2017آخر تحديث :
وجدة…العلامة بنحمزة والإدريسي يطلقان سلسلة الدورات التدريبية للحجاج

oujdaregion.com (2)
أطلق فضيلة العلامة الدكتور مصطفى بنحمزة،رئيس المجلس العلمي المحلي لوجدة،وعضو المجلس العلمي الأعلى،مؤخرا، رفقة السيد عبدالحميد الادريسي،مندوب جهة الشرق للأوقاف، في لقاء تواصلي مع الحجاج بمسجد حمزة بوجدة، سلسلة الدورات التدريبية لحجاج بيت الله القاطنين بتراب عمالة وجدة أنكاد،والمتوجهين للديار المقدسة برسم موسم الحج 1438 ه 2017 م.
اللقاء استهل بكلمة فضيلة العلامة بنحمزة،أبرز في مضمونها أهمية التفقه في مناسك الحج حتى يكون الحج صحيحا وسليما،مقدما توجيهات عامة للحجاج،طالبا منهم المواظبة على حضور الدورات التدريبية التي اختير لها خـيرة الفقهاء،وأن المجلس العلمي رهن إشارتهم للاجابة عن جميع الاستفسارات الفهية والعلمية.
من جانبه تتطرق المندوب الجهوي للأوقاف،السيد عبد الحميد الادريسي،للمسائل الادارية والتنظيمية،حيث أوضح أن الحجاج على صعيد تراب الاقليم سيستفيدون في القريب من برنامج خاص يبين لهم جل الاجراءات الادارية حتى يقوم الحاج بأداء فريضته في مأمن من الخطأ .
وتجدر الاشارة على أن الدورات التدريبية والتكوينية لا تقتصر على مساجد المدينة فحسب، بل تتعداها إلى المساجد في القرى والبوادي على مستوى العمالة.
حساين محمد
oujdaregion.com (2)

الاخبار العاجلة